تصل لـ 15 ألف درهم لمدة شهر..المندوبية التخطيط توضح تعويضات الاحصاء التي تثير الجدل بين الموظفين والعاطلين عن العمل

تصل لـ 15 ألف درهم لمدة شهر..المندوبية التخطيط توضح تعويضات الاحصاء التي تثير الجدل بين الموظفين والعاطلين عن العمل
تعويضات الاحصاء

كشفت المندوبية السامية للتخطيط عن تعويضات الاحصاء، وأيضاً اتخاذها العديد من التدابير لضمان حسن سير الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، حيث من المقرر أن يتم الاجراءات في الفترة الممتدة  بين 01 و 30 شتنبر المقبل، حيث أوضحت المندوبية، في بلاغ لها، أن هذه التدابير خاصة بصرف تعويضات المشاركين في هذه العملية الوطنية، و تأمين عليهم من أي مخاطر أو  حوادث التي قد يتعرضون لها.

تعويضات الاحصاء

صرحت المندوبية السامية للتخطيط عن خطة صرف تعويضات المشاركين في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، ويحدث ذلك من خلال تحويل بنكي، أو الذين لديهم حساب للأداء مفتوح لدى وكالات توزيع الأموال التي تشمل: ريد كاش، كاش بلوس، ضمان كاش، فاكش، الفلاحي كاش وغيرها، حيث أوضحت المندوبية للتخطيط إلى أن هذه العملية، سوف يتم صرفها علي دفعتين :
  •  سيتم صرف تعويضات التكوين الحضوري للباحثين والمراقبين للمرحلة مابين 15 إلى 27 غشت 2024، والتي لا تتجاوز 48 ساعة مباشرة بعد الانتهاء من هذا التكوين.
  • بينما يتم صرف التعويضات المتعلقة بمرحلة تجميع المعطيات التي ستنجز من 01 إلى 30 شتنبر 2024، وذلك في أجل أقصاه 48 ساعة بعد نهاية هذه المرحلة وتسليم اللوحة الالكترونية لمصالح المندوبية السامية للتخطيط.

التأمين علي المشاركين في الاحصاء العام للسكان و السكني

ستفيد المشاركون في الإحصاء، بناء علي المصدر نفسه، من تأمين يغطي الفترة من 15 أغسطس إلى 30 سبتمبر 2024، يشمل هذا التأمين النفقات الطبية والصيدلانية وتكاليف العلاج، ويقدم تعويض للمؤمن عليهم ضمن حدود المبالغ المؤمنة في حالة العجز ، و أيضًا في حالة الوفاة.
يتيح هذا التأمين أيضًا رعاية طبية فورية ومناسبة في حالات الطوارئ أو الحوادث المفاجئة في جميع مناطق وأقاليم المملكة.
وأشارت إلى أنه تم تأسيس مركز اتصال يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع (24/7) لمعالجة الشكاوى المتعلقة بالحوادث الجسدية، وضمان تقديم المساعدة بشكل سريع وفعال.
وقد أشادت المندوبية السامية للتخطيط، في هذا السياق، على التدابير التي تتبناها وزارة الداخلية ومديرية الأمن الوطني و الدرك الملكي لضمان أمان المشاركين في الإحصاء العام للسكان والسكنى وحماية الأجهزة الإلكترونية التي تستخدم لجمع البيانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *