الموارد البشرية توضح موعد ايداع دعم الحقيبه المدرسيه الضمان الاجتماعي 1446

الموارد البشرية توضح موعد ايداع دعم الحقيبه المدرسيه الضمان الاجتماعي 1446
دعم الحقيبه المدرسيه الضمان الاجتماعي

تعمل وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية على تقديم المعونة الأساسية والدعم لكافة أبناء المواطنين الحاصلين على معاشات الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بهدف توفير جميع مستلزماتهم واحتياجاتهم الدراسية، ولكي يستعدوا للسنة الدراسية الجديدة، وذلك في إطار المجهودات المستمرة التي تقوم بها الوزارة لتحسين ظروف المواطنين، ويتساءل البعض حول موعد إيداع دعم الحقيبه المدرسيه الضمان الاجتماعي ومتطلبات الحصول على ذلك الدعم، وهو ما سنوضحه لكم خلال السطور التالية.

دعم الحقيبه المدرسيه الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن موعد صرف معونة الحقيبه المدرسيه للحصول على الزي المدرسي الخاص بالفصل الدراسي الأول يتم خلال يوم 18 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بالنسبة للطلبة الذين سجلوا في نظام نور الإلكتروني، ويتراوح سنهم ما بين 6 و18 عام.

كما تقوم الوزارة بتوفير مساعدات أخرى مثل دعم اللبن للأطفال الرضع ودعم الغذاء ودعم الكهرباء، وكافة تلك المساعدات تكون في إطار نظام الضمان الاجتماعي المطور لتوفير المعونة للأسر المحتاجة في المملكة العربية السعودية.

هل سيتم تطبيق زيادات على مبلغ دعم الحقيبة المدرسية؟

تم تداول بعض التصريحات في الفترات الأخيرة بخصوص زيادة مبلغ دعم الحقيبة المدرسية بمعدل 20%، لتقوم الوزارة بالتأكيد عدم إصدارها لأي قرارات معتمدة ورسمية بخصوص زيادة دعم الحقيبة المدرسية لمبلغ 300 ريال سعودي، كما أكدت بأن الطالب يحصل على ذلك الدعم خلال ثلاثة مرات في السنة الدراسية، وحال إصدارها لأي قرارات جديدة تتعلق بذلك الأمر فستصرح عن ذلك عبر البوابة الرسمية.

مبلغ دعم الحقيبة المدرسية

أكدت بعض الهيئات الرسمية بأن مبلغ معونة الحقيبة المدرسية يكون 84 ريال سعودي، ويتم إيداع ذلك المبلغ مع بداية كل فصل دراسي ليصبح إجمالي المبلغ الحاصل عليه كل طالب هو 252 ريال سعودي، بالإضافة إلى معاشات الضمان الاجتماعي المطور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *