المركز الوطني للأرصاد يحذر من حالة الطقس اليوم وهطول الأمطار على بعض المناطق

المركز الوطني للأرصاد يحذر من حالة الطقس اليوم وهطول الأمطار على بعض المناطق
حالة الطقس اليوم

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية تقريره عن حالة الطقس اليوم الإثنين الموافق 19 أغسطس، وحذر من استمرار هطول الأمطار الغزيرة التي تصل إلى حد السيول في بعض مناطق المملكة، يصاحبها الرياح النشطة التي تحد من مستوى الرؤية الأفقية. وسنتعرف فيما يلي على حالة الجو اليوم في المناطق السعودية. كما سنتعرف أيضًا على حركة الرياح السطحية والأمواج على البحر الأحمر والخليج العربي.

حالة الطقس اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات الطقس اليوم، حيث حذر من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصل إلى حد جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق، وهي:

  • أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.
  • كما تتهيأ فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.
  • كذلك أجزاء من مناطق نجران، المدينة المنورة وحائل.
  • كما يستمر نشاط الرياح السطحية على الأجزاء الشرقية والساحلية من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير وجازان؛ مما يسبب شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.
  • كما توقع تكوّن الضباب في الساعات الأخيرة من الليل والصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير والباحة.
  • كما يظل الطقس اليوم حار إلى شديد الحرارة على مناطق الرياض، القصيم والمدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية والأمواج على البحر الأحمر

أشار تقرير المركز الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح من 20 إلى 40 كم/ الساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وبسرعة تتراوح من 25 إلى 50 كم/ الساعة على الجزء الجنوبي.

كما توقع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط. ومن متر ونصف إلى 3 أمتار على الجزء الجنوبي، وستكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

حركة الرياح السطحية والأمواج على الخليج العربي

أشار المركز  إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 15 إلى 35 كم/ الساعة. كما توقع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وستكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *