قانوني يوضح عقوبات غياب الطلاب بدون عذر بمدارس المملكة العربية السعودية

قانوني يوضح عقوبات غياب الطلاب بدون عذر بمدارس المملكة العربية السعودية
عقوبات غياب الطلاب بدون عذر

حددت وزارة التعليم  عقوبات غياب الطلاب بدون عذر  وهو ما تم توضيحه رسميًا من خلال تصريحات تم طرحها من الوزارة لتوعية ولي الأمر بضرورة الاهتمام بحضور الطالب للصف الدراسي وعدم تغيبه دون أن يبدي السبب، وفي هذا التقرير نوضح كل ما يخص العقوبة التي يمكن أن تقع على الطلاب بسبب الغياب عن حضور الدوام المدرسي.

عقوبات غياب الطلاب بدون عذر

من الممكن أن يتعرض الطالب في المملكة السعودية للعقوبة  في حال عدم الالتزام بالحضور للصف الدراسي وحضور  الدوام المدرسي منذ بداية اليوم حتى انتهاء موعد الدوام، وقد صرحت الوزارة أن الطالب سيكون معرض  لواحدة من العقوبات الآتية، والتي قد تم وضعها حتى يلتزم الطلاب بالحضور للمدارس من كافة المراحل التعليمية.

  • أوضحت الوزارة أن الطالب سيتم إنذاره في حال غاب عن صفه الدراسي دون أن يتقدم بعذر يتم قبوله من إدارة مدرسته، وفي حال التغيب دون إبداء أسباب يتم خصم  1 درجة من درجات المواظبة التي  تم تطبيقها في القانون.
  • في حال تكرر  غياب هذا الطالب 3مرات متتالية  سيتم إنذار هذا الطالب ومن ثم يتم تحويله للموجه الطلابي.
  • حال تكرر الأمر وتغيب الطالب يتم إرسال الإنذار لولي الأمر، ويتم تحويل ملف هذا الطالب للموجه الطلابي.

عقوبات الانقطاع المدرسي والفصل نتيجة الغياب المتكرر

  • يذكر أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد نوهت بشكل مباشر إلى أن الطلاب من المتغيبين عن حضور الدوام المدرسي مدة تصل حتى عشرة أيام بشكل متتالي سيتم إرسال إنذار 3 ويستدعى ولي أمره بعد إرسال إشعار رسمي بحضوره للمدرسة.
  • غياب الطالب مدة تصل حتى خمسة عشر يوم يعرضه لعقوبة  بتحويل ملفه لمكتب إدارة التعليم كي يتم البت في قرار يخص هذا الطالب، والتحقق من مسببات الغياب المتكرر.
  • يتم أخذ تعهد مكتوب من قبل ولي الأمر بضرورة أن يلتزم الطالب في حضوره للمدرسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *