اعرف الآن.. موعد الغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وكيفية ضبطها

اعرف الآن.. موعد الغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وكيفية ضبطها

يسعى محبي فصل الشتاء إلي معرفة موعد الغاء التوقيت الصيفي خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في هذا الموسم، يأتي تغيير التوقيت لفصلي الشتاء والصيف بقرار من مجلس الوزراء لتخفيف أحمال إستهلاك الكهرباء والتي أدت إلي إنقطاع الكهرباء فترة طويلة لمدة لا تقل عن ساعتين يوميأ في مصر.

موعد الغاء التوقيت الصيفي

يكون موعد الغاء التوقيت الصيفي في يوم الجمعة 25 أكتوبر كما سيتم تأخير التوقيت لمدة ساعة كاملة طبقا للقانون رقم 24 لسنة 2024، من أجل توفير الكهرباء والطاقة خاصة وأن فصل الصيف يؤدي إلي زيادة إستهلاك الكهرباء بسبب مبردات الهواء، والغاء التوقيت يوفر في ميزانية الدولة 150 مليون دولار سنويأ.

كيف ضبط التوقيت الصيفي تلقائيا؟

اضبط هاتفك عن طريق الإعدادات واختر المنطقة الزمنية والبلد التي تقطن بها، واضغط علي الوقت والتاريخ وقم بتقديم الساعة الصيفي بعد منتصف الليل الجمعة 25 أكتوبر، فهو الموعد الرسمي لنهاية فصل الصيف وبداية الشتاء 2024-2025 بالتزامن مع بدء الموسم الدراسي الجديد.

التوقيت الصيفي في مصر

قرر مجلس الوزراء المصري برئاسة دكتور مصطفى مدبولي بتفعيل التوقيت الصيفي في مصر يوم 25 إبريل 2024 وتقديم التوقيت ساعة كاملة، ونفى المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد حول إلغاء الوقت الصيفي والشتوي وإنما هو معمل به في مصر من أجل توفير الكهرباء والطاقة.

متي ينتهي التوقيت الصيفي في مصر 2024؟

حددت الجهات الرسمية موعد إنتهاءالتوقيت الصيفي في مصر في آخر أسبوع من شهر أكتوبر، وجاء قرار الحكومة بعد نحو 7 سنوات من التأجيل إلا إن الإلتزام بتوقيت الشتاء والصيف أصبح قرار حتمي من أجل تخفيض إستهلاك الكهرباء، وقد عاني المصريين من إنقطاع الكهرباء لفترات طويلة حتى قرر مجلس الوزراء بتخفيف الأحمال حتى 15 سبتمبر ثم يعود بعدها الإنقطاع مجددأ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *