انتشر في أوروبا.. احترس من لدغة العنكبوت عازف الكمان قاتل ويؤدي إلى الوفاة

انتشر في أوروبا.. احترس من لدغة العنكبوت عازف الكمان قاتل ويؤدي إلى الوفاة

قد يبدو لك حشرة عادية إلا إن الأمر ليس سهلأ كما تعتقد لذلك عليك أن تحترس جيدأ من العنكبوت عازف الكمان الذي هز القارة الأوروبية بأكملها، وزادت حالات الوفاة بسبب لدغته بعد مصرع شاب إيطالي لم يمهله القدر فرصة جديدة للحياة بسبب هذه اللدغة القاتلة التي أودت بحياته وغيره من الأشخاص أيضأ.

العنكبوت عازف الكمان

وتعرض الشاب الإيطالي جوزيف روسي إلي لدغة العنكبوت عازف الكمان في ساقه إلا إنه مكث في المستشفي لمدة شهر ولكن دون جدوى، وذلك بعد حدوث مضاعفات خطيرة جراء إصابته التي أدت في النهاية إلي وفاته وفشل كل المحاولات الطبية لإسعافه وفارق الحياة، وقد انتشر هذا النوع السام والخطير من العناكب في أوروبا.

شكل حشرة عازف الكمان

واستطاع العلماء معرفة شكل حشرة العنكبوت السامة وهو يتميز بحجمه الصغير 7.5 مليمتر ويشبه آلة الكمان  ولونه بني مائل للإحمرار ، واسمه العلمي هو ” الناسك المتوسطي” ويعيش في دول البحر المتوسط وأمريكا الشمالية، ومن المفترض أن هذه العناكب السامة توضع في المتاحف الطبيعية إلا إنه بعد إنتشارها أصبح من الصعب السيطرة عليها.

هل يجوز أن نقتل العنكبوت؟

العنكبوت السام لايمكن لك قتله وإنما عليك أن تترك المكان على الفور حتي لا تصاب بلدغته فهي تسبب تورم في كامل الجسم وإحمرار، ويؤدي إلي إرتفاع درجة الحرارة وقد تؤدي إلي الوفاة على الفور في حالة عدم إستجابة الجسم للعلاج، خاصة وأن لدغة عازف الكمان سامة وقاتلة لايمكن الشفاء منها بسهولة.

وفيات بسبب لدغة العنكبوت عازف الكمان

ولم تكن حالة الشاب الإيطالي هي الأولي من نوعها بسبب عازف الكمان والتي أدت إلي بتر ساقه ومن ثم وفاته، كما فقد شاب إيطالي أصبعين من يده لنفس السبب حيث كان في رحلة جبلية في إسبانيا وهي أحد أهم أماكن العنكبوت السام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *