ماذا حدث مع معلمي الأردن؟ إستياء بسبب وزارة التربية والتعليم التعليم الإضافي

ماذا حدث مع معلمي الأردن؟ إستياء بسبب وزارة التربية والتعليم التعليم الإضافي

مازالت أزمة معلمي وزارة التربية والتعليم التعليم الإضافي في الأردن مستمرة حتى الآن بعد إنهاء تعاقد المعلمين فجأة بدون أسباب بعد صدور قرارات جديدة من الوزير عمر الرزاز، مما أدي إلي قيام المعلمين بوقفات إحتجاجية ضده بعد أن تسبب في تشريد أسرهم خاصة وأن التدريس هو مصدر دخلهم الوحيد.

وزارة التربية والتعليم التعليم الإضافي

ولم تستطيع وزارة التربية والتعليم التعليم الإضافي تهدئة المعلمين حتى الآن ويصل عددهم إلي 8 آلاف معلم تم إنهاء عقودهم، وذلك من أجل إستبدالهم بخريجين جدد بعد إجتماع المشترك بين كل من اللجنة الإدارية في مجلس النواب ولجنة التربية والشباب والتربية والتعليم لتنسيق أوضاع المعلمين إلا إنه في النهاية قررت بفصلهم تعسفيأ دون وجه حق.

كيف يتم التقديم للتعليم الاضافي؟

يمكن فقط للخريجين الجدد التقديم في التعليم الإضافي عن طريق الموقع التابع لـ وزارة التربية والتعليم الأردنية، وفترة التقديم استمرت حتى يوم 18 يوليو 2024 ، ويشترط في عملية التقديم أن يوافق المعلم على تكليفه لمدة عام واحد وليس 3 أعوام مثل السابق وأن يجتاز الإمتحانات المقررة بنسبة نجاح بحد أدنى 50%.

إضراب معلمي الأردن

لم تكن هذه المرة هي الأولى لإضراب المعلمين في الأردن فكانت المرة الأولى عام 2019 ، وصل عدد المحتجين إلي 80 آلف معلم أعلنوا إعتصامهم في نقابة المعلمين في العاصمة عمان، من أجل تنفيذ مطالبهم بزيادة العلاوة الأساسية إلي 50% من قيمة الأجر، ثم عادت الإعتصامات هذا العام مرة أخرى لنفس السبب ذاته إلا إنها قوبلت بالرفض من الحكومة الأردنية.

تجدر الإشارة إلي أن المعلمون بالأردن حصلوا على العلاوة في عام 2019 فقط تقدر بـ24 دينار للمعلم المساعد و31 دينار للمعلم الخبير، ولم تزد من بعدها حتى الآن مما صاعد إحتجاجهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *