ما هي سمكة يوم القيامة وأين ظهرت ولماذا ترمز هل نذير شر أم خير؟

ما هي سمكة يوم القيامة وأين ظهرت ولماذا ترمز هل نذير شر أم خير؟
سمكة يوم القيامة

أثار خبر ظهور سمكة يوم القيامة حالة من الفزع وانتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن عثر مجموعة من راكبي الكاياك والغواصين قبالة ساحل سان دييغو على هذه السمكة النادرة.

ما هي سمكة يوم القيامة

سمكة يوم القيامة هي سمكة نادرة يبلغ طولها حوالي 12 قدمًا، وتعيش في أعماق البحار مما يجعل ظهورها في مياه كاليفورنيا نادرًا جدًا، تم العثور على هذه السمكة الفضية عائمة ونافقة قبالة ساحل سان دييغو حيث قام خبراء البحار بنقلها إلى الشاطئ لإجراء مزيد من الدراسة.

تعرف سمكة المجداف ارتباطها بالأساطير التي تتنبأ بالكوارث الطبيعية مما أكسبها لقب “سمكة القيامة“،  وفقًا لشبكة “فوكس نيوز” ذكرت مؤسسة سكريبس لعلوم المحيطات في جامعة كاليفورنيا بسان دييغو أنه لم يبلغ عن سوى 20 سمكة مجداف في الولاية الأمريكية منذ عام 1901.

غالبًا ما يتم رصد هذه السمكة في أنحاء اليابان أثناء الزلازل الكبرى، وبعد اكتشافها شهدت مدينة لوس أنجلوس زلزالًا بقوة 4.6 درجة في 12 أغسطس، وهو ما أثار المزيد من التكهنات حول العلاقة بين ظهور السمكة والكوارث الطبيعية وفقا لشبكة فوكس.

ما علاقة سمكة القيامة بالزلال؟

تعتبر  سمكة المجداف ذات علاقة غير مثبتة علميًا بالزلازل، ولكن هناك اعتقادات شائعة وربط أسطوري بين ظهور هذه السمكة وحدوث كوارث طبيعية مثل الزلازل.

السبب وراء هذا الربط:

  • الظهور النادر: سمكة المجداف تعيش في أعماق البحار ونادر ما تشاهد على السطح وعندما تكتشف هذه السمكة ينظر إلى ذلك كعلامة غير عادية أو غير طبيعية.
  • الأساطير الشعبية: في العديد من الثقافات ترتبط رؤية حيوانات نادرة أو غريبة بكوارث طبيعية فسمكة المجداف تعرف بكونها رمزًا لهذا النوع من الأساطير في بعض المجتمعات.
  • الأحداث الطبيعية المتزامنة: في بعض الأحيان تزامن ظهور السمكة مع وقوع زلازل أو كوارث أخرى يمكن أن يعزز الاعتقاد بأنها علامة على حدوث شيء خطير، على الرغم من أن هذا التزامن ليس دليل علمي على وجود علاقة سببية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *