هل ظهر في مصر؟ جدري القردة وزارة الصحة تجيب على تساؤلات المواطنين

هل ظهر في مصر؟ جدري القردة وزارة الصحة تجيب على تساؤلات المواطنين

يشهد العالم أجواء من التوتر والفزع بسبب الفيروس المنتشر والذي أدى إلي مصرع بعض الأشخاص في عدة دول، مما أدى إلي إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الجهات المعنية للحد من إنتشار جدري القردة وزارة الصحة في مصر والتي أعلنت عن تفاصيل جديدة حول فيرس أم بوكس.

جدري القردة وزارة الصحة

وأعلنت مصر عن جدري القردة وزارة الصحة أنه لاتوجد حالات مسجلة حتى الآن في المستشفيات أو المراكز المتخصصة للأمراض الجلدية، حيث أكد الدكتور حسام عبد الغفار مساعد وزير الصحة المصرية أن فيروس جدري القردة لايمكن أن يتحول إلي جائحة عالمية مثل كورونا بالرغم من تصريحات منظمة الصحة العالمية وأنه مثل أنفلونزا الخنازير.

جدري القرود في مصر

ويشكل جدري القرود حالة من التساؤلات حول شكل المرض ومدة الشفاء منه بعد تواجده في عدة دول مثل السعودية والمغرب فضلا عن إنتشاره في الدولة الأم إفريقيا، واستكمل “عبد الغفار” تصريحاته أن سبب إنتشار المرض هو ملامسة الجلد للجلد للشخص المصاب أو ملامسة الحيوانات المصابة، مؤكدا على توافر اللقاحات وعلاج الجدري في حالة وجود أي حالة مصابة.

ما الجديد حول مرض جدري القرود؟

تسبب جدري القردة في وفاة 550 شخص منذ بداية العام في الكونغو الديمقراطية ويتطور الفيروس بشكل كبير وظهر متحور جديد من أم بوكس، كما ظهرت 3 حالات في المملكة العربية السعودية حالة من السويد قادمة من إفريقيا حيث وصلت الحالات المصابة إلي 17 ألف حالة في ظل تزايد إنتشار المرض.

فحص جدري القرود

وإذا ظهرت على الجسد علامات جدري القرود مثل الطفح الجلدي والبثور الحمراء يتم أخذ عينة من الجلد لتحليلها في المعمل أو عن طريق تحاليل الدم، وإذا ثبت وجود الفيرس تأخذ فترة العلاج 6 أسابيع متتالية عن طريق المضادات الحيوية واللقاحات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *