جدري القرود في العراق.. وزارة الصحة توضح حقيقة إنتشار الفيروس

جدري القرود في العراق..  وزارة الصحة توضح حقيقة إنتشار الفيروس

حالة من الفزع إنتابت المواطنين بعد إنتشار أنباء حول ظهور جدري القرود في العراق لتخرج وزارة الصحة لتعلن في بيان رسمي حقيقة الأمر، لاسيما مع وجود تحذيرات أطلقتها منظمة الصحة العالمية إعتبار الفيروس جائحة عالمية بعد ظهوره في أكثر من دولة ووفاة 550 حالة في إفريقيا.

جدري القرود في العراق

وأكدت وزارة الصحة العراقية أنه لاصحة لما تم نشره علي مواقع التواصل الإجتماعي من رصد حالات جدري القرود في العراق، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر في نقل أي معلومات خاصة مع عدم تسجيل أي حالات مصابة بالمرض الخطير، كما نوهت على إحترامها للتحذيرات التي طالبت بها الصحة العالمية من جميع الدول بسبب خطورة الجدري.

كيف تبدأ اعراض جدري القرود؟

تبدأ أعراض جدري القرود بالطفح الجلدي والبقع حمراء اللون ويكون شكلها مدبب ومليئة بالصديد، يعقبها إرتفاع في درجة حرارة الجسم بشكل كبير مع وجود وهن في أعضاء الجسم وضعف في العضلات، بالأضافة إلي الصداع المستمر وإصفرار في العين، وتستمر أعراضه مدة لاتقل عن 6 أسابيع.

هل جدري القرود قاتل؟

بمجرد إصابتك بالفيروس يجب أن تتخذ كافة الإجراءات الصحية وتناول البروتكول الخاص بالعلاج، مع تجنب الإختلاط بأي شخص حتى لايصاب بنفس المرض، وفي حالةة ظهور أي مضاعفات قد لايتحملها جسم الإنسان يؤدي إلي الوفاة على الفور، وظهر الفيروس في الفلبين التي سجلت أول حالة اليوم الثلاثاء.

الجدير بالذكر أن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العراقية نفي تمامأ وجود أي حالة مصابة بجدري القرود، وأن وزارة الصحة تستطيع أن تتعامل مع أي حالات مشتبه بها وعزلها وتتخذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة المرض، كما أنها تتابع مع الصحة العالمية أي مستجدات بشأن المرض الذي بات منتشرأ في عدة دول بالعالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *