من هو الراحل الفاتح حسنين الذي نقله الرئيس التركي بطائرة خاصة وتكفل بعلاجه؟

من هو الراحل الفاتح حسنين الذي نقله الرئيس التركي بطائرة خاصة وتكفل بعلاجه؟

رحل عن عالمنا الشيخ والطبيب الفاتح حسنين الذي وصفه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه معلمه، حيث يرتبط الثنائي بعلاقة وطيدة وصلت إلي قيام الرئيس التركي بإرسال طائرة خاصة له لتلقي العلاج في بلاده، وذلك على خلفية إصابته بالإلتهاب الرئوي المزمن الذي أودى بحياته.

الفاتح حسنين

ولد الطبيب الفاتح حسنين في مدينة سنار جنوب السودان عام 1946 وتخرج من كلية الطب جامعة بلغراد في يوغوسلافيا، وعين المستشار السياسي لـ علي عزت بيجوفيتش، كما أسس إتحاد الطلاب المسلمين في كل من شرق أوروبا ويوغسلافيا، كما أسس أحزاب سياسية منها العمل الإسلامي في البوسنة وحزب الديمقراطي في بلغاريا.

سبب وفاة الفاتح حسنين

وتوفي الشيخ والطبيب الجليل على خلفية إصابته بمرض الإلتهاب الرئوي ونقله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بطائرة خاصة من أجل علاجه على نفقته، فكما يقول عنه أنه شيخه ومعلمه ولن يتركه في محنته ومرضه، ومكث في المستشفي تركيا أسطنبول بالعناية المركزة لأكثر من أسبوعين حتي لفظ أنفاسة الأخيره وسيتم تشييع جنازته اليوم الثلاثاء.

علاقة الفاتح حسنين مع الرئيس التركي

وزار الرئيس التركي رجب طيب أرودوغان الفاتح حسنين بنفسه في منزله من أجل الإطمئنان على صحته، ونقله بسيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى في عام 2018 إلي أسطنبول بعد إصابته بإلتهاب رئوي حاد مما أودي بحياته أمس الإثنين، وسيتم تشييع جثمانه الثلاثاء إلي أكبر مساجد العاصمة التركية.

الجدير بالذكر أن الفاتح قام بتأسيس مدرسة الغازي علي عزت بك  كما قام بطبع القرآن الكريم إلي عدة لغات أوروبا الشرقية إلي البوسنية والرومانية والتشيكية، كما أصدر مجلة إسلامية تسمى الشاهد وتختص بأخبار الأقليات المضطهدة في عدة دول، كما عزز علاقته بالرئيس التركي منذ عام 1970 وتتلمذ على يده حتى توطدت أواصر العلاقة بينهما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *