عاجل.. قطع التيار الكهربائي عن 8 مناطق سكنية والكهرباء الكويتية توضح التفاصيل

عاجل.. قطع التيار الكهربائي عن 8 مناطق سكنية والكهرباء الكويتية توضح التفاصيل
قطع التيار الكهربائي الكويت

صرحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في دولة الكويت خلال الأحد الماضي عن قيامها بقطع التيار الكهربائي في  8 مناطق سكنية موجودة بالكويت، وذلك بهدف المحافظة على المنظومة الكهربائية، وأكدت بأن قطع التيار الكهربائي الكويت السبب الأساسي له هو الخلل الحادث في إمدادات الغاز أو الوقود، والذي أدى إلى خروج مجموعة من وحدات توليد الكهرباء في محطة الدوحة الغربية ومحطة الصبية، وسنعرض لكم كافة تفاصيل قطع الكهرباء في هذه المناطق السكنية.

قطع التيار الكهربائي الكويت

كشفت وزارة الكهرباء الطاقة المتجددة الكويتية عن المناطق الحادث انقطاع التيار الكهربائي بها في الكويت، وهذه المناطق هي منطقة جليب الشيوخ وحولي ومبارك الكبير ومنطقة صباح الأحمد ومنطقة الجهراء القديمة ومنطقة أبو فطيرة ومنطقة العمرية ومنطقة الفروانية  .

وذلك خلال بيانها الذي تم تداوله خلال يوم الأحد القادم، كما أكدت بأنها مضطرة إلى قطع الكهرباء في هذه المناطق بسبب الاستعمال المكثف للطاقة ولرغبتها الشديدة في المحافظة على بقاء المنظومة الكهربائية لدولة الكويت مستقرة، وأكدت بأنه حال إعلانها عن أي أخبار جديدة تتعلق بوضع الشبكة الكهربائية، فسيتم ذلك عبر البوابة الرسمية الخاصة بالوزارة على منصات السوشيال ميديا.

ترشيد استهلاك الكهرباء في الكويت 2024

كما أشارت الوزارة بأنها تأمل من جميع المواطنين ترشيد معدل استهلاكهم للكهرباء خلال ساعات الذروة القادمة، والتي تكون بدءاً من الساعة 11:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءً، كما حثت المواطنين على اتباع كافة إرشادات والنصائح التي أعلنت عنها الوزارة.

وأكدت بأن خبراء الأرصاد الجوية أكدوا بأن درجات الحرارة القصوى في الكويت خلال الأيام القادمة، ستصل إلى 53 درجة مئوية،  وجدير بالذكر بأن الهيئات الكويتية اضطرت إلى انقطاع الكهرباء خلال شهر يونيو الماضي لمدة ساعتين في بعض الأماكن أيضًا، وأكدت أنها تتخذ تلك الإجراءات في الظروف الاستثنائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *