زيادة قدرها 50% رفع سعر الكهرباء والوزارة تكشف عن الأسعار الجديدة

زيادة قدرها 50% رفع سعر الكهرباء والوزارة تكشف عن الأسعار الجديدة
رفع سعر الكهرباء

جاء قرار رفع سعر الكهرباء من قبل الوزارة وبالفعل تم العمل بهذا القرار والإعلان رسميًا عن القيم المالية المطلوبة للشرائح وتوزيعها وفق الاستهلاك الخاص بكل مواطن، وقد وصلت نسبة الزيادة المقررة على سعر استهلاك مرفق الكهرباء ما يعادل خمسين بالمائة وذلك بالنسبة للشريحة السادسة وللمستهلك الذي يصل معدل  استهلاكه لما يزيد على ستمائة وخمسين كيلو وات لكل  ساعة أو يصل حتى 1000 كيلو وات لكل ساعة، وهو ما تم بعد ما أعده الجهاز المختص بتنظيم استهلاك مرفق الكهرباء ووفق ما صدر رسميًا  عن وزارة الكهرباء.

رفع سعر الكهرباء

قررت وزارة الكهرباء أن يكون هناك تطبيق لزيادة على أسعار شرائح الكهرباء في مصر ، وتم العمل بهذا القرار وتطبيقه بشكل فعلي وجاءت الزيادة  بناءًا على ما صدر عن الوزارة بشأن استهلاك العدادات المنزلية،  وقد حرصت الوزارة على توضيح تقسيم الشرائح وبيان نسبة الزيادة الخاصة بكل شريحة.

موعد تنفيذ قرار زيادة سعر مرفق الكهرباء

بالفعل تم العمل وفق هذا القرار بداية من السبت الماضي وهو ما يخص كل العدادات المسبقة الدفع، ومن المقرر أن يتم تحصيل تلك الزيادة المقررة بداية من فاتورة استهلاك مرفق الكهرباء لشهر سبتمبر  المقبل وذلك للعدادات الميكانيكية أو  القديمة.

كم أسعار شرائح مرفق الكهرباء؟

بالنسبة لشرائح الكهرباء فيتم  توزيعها وفق الاستهلاك والأسعار تكون على حسب الاستهلاك، وتقسيم الشرائح بأسعارها نتابعه من خلال تلك الفقرات المقبلة:

  • تبدأ  الأسعار الخاصة بالشريحة الأولى من مستوى صفر حتى خمسين كيلو وات وسعر 68 قرش وذلك بعد أن كان السعر فقط  85 قرش ونسبة الزيادة قد وصلت حتى 17 بالمائة.
  • الشريحة الثانية وتصل نسبة الزيادة فيها إلى نحو خمسة عشر بالمائة ويصل السعر  لـ 78 قرش بدل من سعر 68 قرش، ومستوى تلك الشريحة من استهلاك صفر وحتى معدل استهلاك  مائة كيلو وات للساعة.
  • الشريحة الثالثة للكهرباء من الصفر وحتى مائتين كيلو وات لكل ساعة سعرها 95  قرش .
  • الشريحة الرابعة التي تستهلك من 201 كيلو وات حتى 360 كيلو وات بسعر 155 قرشسبدل من السعر125 قرش.
  • الشريحة الخامسة بتكلفة 195 قرش.
  • الشريحة السادسة لاستهلاك من 650 كيلو وات حتى 1000 كيلو وات بسعر 2.10 جنيه بدل من السعر 140 قرش.
  • الشريحة السابعة متاحة بالسعر 2.23 جنيه بدل من سعر 165 قرش لاستهلاك أكثر من ألف كيلو وات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *