وزارة التربية العراقية تعلن عن موعد نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024

وزارة التربية العراقية تعلن عن موعد نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024
نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024

أعلنت وزارة التربية العراقية عن موعد نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024. حيث يترقب العديد من الطلاب والطالبات في حالة من القلق والتوتر ظهور نتيجة الصف الثالث المتوسط على مواقع الوزارة للاستعلام عنها إلكترونيًا. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد الإعلان عن النتائج. كما سنتعرف على كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث متوسط بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

موعد نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024

أوضحت وزارة التربية العراقية أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الثالث المتوسط خلال الساعات القليلة القادمة، كما أوضحت أنه قد تم البدء في أعمال التصحيح عقب انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات، وأن السبب في تأخر الانتهاء من عمليات التصحيح يرجع إلى الحرص على إتمامها بأعلى مستوى من الدقة.

كما أوضحت الوزارة أنه بمجرد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة سيتم رفع النتائج على موقع الوزارة والمنصات التعليمية التابعة للوزارة؛ ليتمكن الطلاب من الاستعلام عنها بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى التوجه إلى أي جهة؛ مما يوفر عليهم الوقت والجهد.

كما أوضحت أن جميع الطلاب قد أشادوا بكفاءة مستوى الامتحانات في جميع المواد الدراسية، وأنها كانت في مستوى جميع الطلاب باختلاف قدراتهم، وأنه لم يتم رصد أي حالات غش أثناء العملية الامتحانية، كما أكدت مؤشرات النتائج على ارتفاع نسب نجاح الطلاب في كافة الإدرات التعليمية.

الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط

أوضحت وزارة التربية العراقية أنه يمكن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتيحة الصف الثالث متوسط بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للوزارة. ويتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى رابط موقع وزارة التربية العراقية.
  • من القائمة الرئيسية يتم تحديد خيار “النتائج”.
  • ثم يتم تحديد خيار “نتائج الثالث متوسط” الموجود ضمن الخيارات المتاحة.
  • ثم يتم إدخال بيانات الطالب والتي تشمل الاسم، رقم الامتحان الخاص بالطالب والمحافظة التي يقيم بها الطالب.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “عرض النتيجة”.
  • في النهاية ستظهر تفاصيل نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها بالدرجات في جميع المواد الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *