تحذير الأرصاد الجوية والدفاع المدني اليوم بسبب استمرار تساقد الأمطار

تحذير الأرصاد الجوية والدفاع المدني اليوم بسبب استمرار تساقد الأمطار

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات عاجلة بشأن هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وعواصف رعدية في عدة مناطق من المملكة العربية السعودية. تشمل المناطق المتأثرة بهذه الأحوال الجوية القاسية مدينة الباحة والمناطق المجاورة لها، حيث يتوقع حدوث جريان للسيول وتساقط للبرد، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن تحذير الأرصاد الجوية والدفاع المدني

تحذير الأرصاد الجوية

تعيش المملكة العربية السعودية اليوم حالة من الطقس غير المستقر، حيث تتساقط الأمطار بغزارة وتترافق مع رياح شديدة وعواصف عاتية تضرب عدة مناطق. وقد حذر المركز الوطني المواطنين والمقيمين في المناطق المتأثرة بضرورة توخي الحذر والالتزام بإرشادات السلامة، مشدداً على أهمية تجنب مجاري السيول وعدم محاولة عبور الأودية والشعاب، والالتزام بتوجيهات الدفاع المدني.

وأشار المركز إلى أن هذه الظروف الجوية المضطربة ستستمر حتى ساعات متأخرة من الليل، داعياً الجميع إلى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عن المركز للحصول على أحدث المعلومات حول حالة الطقس، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الأحوال إلى سيول مفاجئة وارتفاع منسوب المياه في الأودية والشعاب.

تحذير الدفاع المدني

أصدرت مصلحة الدفاع المدني في مأرب تحذيراً عاجلاً للسكان بشأن المنخفض الجوي الذي تشهده المحافظة، بعد أن أسفرت السيول الجارفة مؤخراً عن مقتل وإصابة العشرات، وأكدت المصلحة مجدداً على ضرورة تجنب التواجد أو المرور في ممرات السيول والمصبات المائية أثناء هطول الأمطار، مشددة على عدم المجازفة بعبور الأودية والشعاب خلال تدفق المياه، نظراً للخطر الكبير الذي يشكله ذلك على حياة المواطنين.

وفي بيان عاجل، أشار الدفاع المدني إلى توقعات المركز الوطني للأرصاد باستمرار هطول أمطار غزيرة على نطاق واسع، وفي هذه الأثناء، تتعرض مدينة مأرب لعاصفة رملية مصحوبة بأمطار تجتاح مديرية الوادي شرق المحافظة، وفي الأيام الأخيرة، وشهدت مأرب أمطاراً غزيرة ورياحاً عاتية أدت إلى وفاة 8 أشخاص وإصابة 36 آخرين، بينهم نساء وأطفال، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 44 شخصاً، إضافة إلى الأضرار المادية خاصة في مخيمات النزوح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *