بنك الفلاح يقترب من حصة بنك الأهلي السعودي في ظفرة غير مسبوقة

بنك الفلاح يقترب من حصة بنك الأهلي السعودي في ظفرة غير مسبوقة
بنك الفلاح

بنك الفلاح المحدود أحد أبرز المؤسسات المالية في باكستان يقترب من إتمام صفقة استحواذ كبرى عبر الاستحواذ على حصة الأغلبية في بنك سامبا المحدود وفقًا لتقارير وكالة بلومبرغ وتعد هذه الصفقة خطوة استراتيجية هامة تهدف إلى تعزيز وجود بنك الفلاح في السوق المالية الباكستانية وتوسيع نطاق خدماته.

بنك الفلاح يقترب من حصة بنك الأهلي السعودي

أعلن الرئيس التنفيذي للبنك أن البنك يقترب من إتمام اتفاقية لشراء حصة البنك الأهلي السعودي في بنك سامبا المحدود، ومن المتوقع أن يعزز إتمام هذه الصفقة من قدرة بنك الفلاح على المنافسة على الأصول التي ستطرح للبيع في المستقبل.

يعتبر بنك الفلاح رابع أكبر بنك في باكستان من حيث الأصول ويعود ملكيته لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، وقد سجل البنك ثاني أسرع معدل نمو في الودائع بين البنوك الباكستانية خلال السنوات الخمس الأخيرة وفقًا لبيانات جمعتها وكالة بلومبرغ.

بعد الاستحواذ ماذا قال سامبا؟

أعلن البنك عن استعداده لاستكشاف المزيد من فرص الاستحواذ لتعزيز نموه في وقت تسعى فيه الدولة الواقعة في جنوب آسيا للتعافي من أزمة اقتصادية طويلة الأمد حيث  يملك البنك الأهلي السعودي حصة تبلغ 84.51% من أسهم بنك سامبا المدرج في بورصة باكستان.

وفي إشعار سابق لبورصة باكستان أفاد البنك بأنه قدم عرضًا غير ملزم للبنك الأهلي السعودي، الذي يعتبر المساهم الرئيسي في بنك سامبا لشراء حصته، وأوضح البنك أن هذه الصفقة ستخضع للحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة والامتثال للإجراءات القانونية المعمول بها بما في ذلك قانون الأوراق المالية لعام 2015 واللوائح ذات الصلة.

وأضاف البنك أنه تلقى تأكيدًا من البنك الأهلي السعودي على استعداده لقبول العرض المبدئي الآن يسعى البنك للحصول على موافقات البنك المركزي في باكستان لبدء عملية الفحص النافي للجهالة المتعلقة ببنك سامبا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *