رسميأ.. أسماء المقبولين في مدارس الملك عبد الله للتميز 2025 في الأردن

رسميأ.. أسماء المقبولين في مدارس الملك عبد الله للتميز 2025 في الأردن

يسعى الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة اسماء المقبولين في مدارس الملك عبد الله للتميز 2025 للعام الدراسي الجديد، يتم ترشيح الطلبة ممن أنهوا الصف الخامس إلي السابع الإبتدائي، وظهرت نتيجة المقبولين ويمكنك الإضطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنية.

اسماء المقبولين في مدارس الملك عبد الله للتميز 2025

ونشرت الوزارة اسماء المقبولين في مدارس الملك عبد الله للتميز 2025 عن طريق الموقع الرسمي للمملكة الأردنية الهاشمية وزارة التربية والتعليم، للطلاب في الصف الخامس والسابع المتفوقين، وتهدف هذه المدارس إلي زيادة وعي الطلاب بالعلوم والإبتكار ودراسة اللغات لتأهيلهم لسوق العمل في الداخل والخارج.

كيف ادخل مدارس التميز؟

ويمكنك التقديم في مدارس التميز هي تقبل أعلى طلاب حاصلين على نسبة 5% من المجموع، ويتم التقديم من يوم الإثنين 29 يوليو حتى 3 أغسطس 2024، وهي مدارس تميز علمي يدرس العلوم الطبيعية مثل الكيمياء والرياضيات، علوم الحاسب والأحياء والإلكترونيات.

لماذا انشاء الملك عبدالله مدارس للتميز؟

قرر  الملك عبد الله إنشاء مدارس التميز بمكرمة الملكية السامية وتسهم في بناء طالب مبدع وترعي مواهبه وتطور من إمكانياته العلمية، كما يقوم الطلبه بتقدم بطلب ترشيح وهم طلبة المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ويتم ترشيح الطلاب الحاصلين على أعلى مجموع من الطلاب الحاصلين على أعلى درجات في الرياضيات واللغات والعلوم.

شروط القبول في مدارس الملك عبد الله للتميز

وهناك عدة شروط للقبول الطالب في مداس الملك عبد الله المتميزة وهي:

  1. يتم ترشيح الطالب الذي أنهي الصف السادس الإبتدائي ويكون لديه رقم وطني
  2. يحصل الطالب علي الترتيب الأوائل في المدرسة
  3. لايقبل أي طالب قدم طلب لبرنامج مماثل مثل التسريع الأكاديمي كما لاتقبل الكسور العشرية في المجموع

الجدير بالذكر أن مدارس الملك عبد الله تم إنشائها عام 2001 في مدينة الزرقاء ثم بعد ذلك بدأت في الإنتشار على مستوى محافظات المملكة الهاشمية، كما حصل طلابها على مراكز مرموقة في المسابقات العلمية حول العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *