الدفاع الوطني يحذر من امطار جدة وبحرة وينوه لضرورة توخي الحيطة وحذر من حالة الطقس

الدفاع الوطني يحذر من امطار جدة وبحرة وينوه لضرورة توخي الحيطة وحذر من حالة الطقس
امطار جدة

حذرت الجهات المسؤولة بالدفاع الوطني في الساعات الأخيرة من امطار جدة حيث أن فرصة سقوط المطر  على أنحاء المملكة وفي جدة بالتحديد تبدأ من يوم الأربعاء وذلك على مستوى مدينة جدة وفي مكة المكرمة، ومنطقة بحرة، ومن المتوقع أيضا أن يسقط المطر يوم الخميس 22 من أغسطس2024 م.

امطار جدة وتحذيرات الدفاع المدني

أطلق الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية تحذيراته التي وردت بشأن احتمالية سقوط أمطار اليوم وحتى يوم الخميس المقبل في جدة، مع اضطرابات وتقلبات في حالة الطقس العامة وهو ما أورده مركز الأرصاد الوطني حيث أشارت كافة التوقعات إلى أن سقوط الأمطار في منطقة جدة أمر متوقع ووارد وفي بعض المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية.

من بين التوقعات أيضا هو عدم وجود استقرار في أحوال الطقس في منطقة جدة والعديد من المناطق في المملكة العربية السعودية مثل الباحة ومنطقة عسير  والمدينة المنورة ومكة المكرمة، ومن المعروف أن مركز الأرصاد يقوم بكتابة تقرير يومي يشير لحالة الطقس والتي من المتوقع أن تتأثر بهبوب رياح تكون مثيرة للرمال وللغبار، مع عدم وضوح الرؤية أيضًا.

الطقس في المملكة العربية السعودية

توقع أيضًا المركز أن تكون قوة هطول المطر من الخفيفة إلى المتوسطة في جازان وجدة وعسير والباحة ومكة والمدينة، وقد تكون زخات المطر مصحوبة أيضًا بسقوط زخات البرد مع الرياح، وقد يؤدي سوء أحوال الطقس وسقوط المطر  إلى أن تجري السيول في بعض المناطق، وعلى الرغم من ذلك فيميل الطقس في المملكة العربية السعودية للارتفاع بدرجات الحرارة على مستوى كافة أنحاء البلاد.

احتياطات تجنب سوء أحوال الطقس في جدة

نوهت الهيئة المعنية أيضًا مؤخرَا إلى ضرورة أن يتوخى كافة المواطنين الحذر، وأخذ كافة التدابير والاحتياطات مع ضرورة أن يكون هناك التزام بمختلف التعليمات، والأخذ بسبل الحيطة والحذر ، مع ضرورة أن يتم الابتعاد عن المناطق التي قد تجري فيها السيول، وتجنب التواجد في مناطق أودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *