هل تفشي الفيروس في دول العالم؟ .. حقيقة انتشار جدري القردة

هل تفشي الفيروس في دول العالم؟ .. حقيقة انتشار جدري القردة

تتصاعد مخاوف دول العالم بعد تحذيرات منظمة الصحة حول انتشار فيروس جدري القردة في عدة دول وإعتباره جائحة عالمية تهدد الجميع، وطالبت الدول بالتعاون معها وتكثيف جهودها الصحية من أجل مواجهة المرض الذي يعد على مقربة من الإنتشار السريع مثل فيروس كورونا.

حقيقة انتشار جدري القردة

بالفعل بدأ انتشار جدري القردة في الكونغو الديمقراطية بإفريقيا وأدت سرعة المرض إلي مقتل 550 شخص لم يتحملوا نتيجة المضاعفات التي يسببها الفيروس، كما وصلت عدد الحالات المصابة به إلي 17 ألف حالة، كما ظهرت 3 حالات في المملكة العربية السعودية وحالتين في المغرب، وتأهب الدول الأوروبية والعربية من أجل مواجهة المرض.

فيروس جدري القرود اعراض

أكدت منظمة الصحة العالمية على جميع الدول ضع خطط للتطعيم من أجل مواجهة الفيرس فهو جائحة عالمية بعد تزايد الحالات في كل من كينيا ورواندا واوغاندا والبلد الأم الكونغو الديمقراطية، ويتسبب الفيرس في الحمى والصداع وآلام شديدة في مختلف أنحاء الجسم مع ظهور بثور حمراء مدببة مليئة بالصديد.

هل ينتقل جدري القرود من إنسان إلي آخر؟

تبدأ إنتقال العدوى من الحيوان المصاب إلي الإنسان الذي بدوره ينقل إصابته إلي آخر حتى عن طريق الجهاز التنفسي، أو ملامسة جلد المريض أو عن طريق الإتصال الجسدي بين شخصين مما يؤدي إلي ظهوره على الفور، ويمكث في جسم الإنسان مالايقل عن 6 أسابيع متصلة يعاني فيه المصاب من آلام متعددة.

هل يمكن الشفاء من جدري القرود؟

في حالة حدوث مضاعفات للإنسان من مرض جدري القرود تكون بذلك الحالة أكثر خطورة وقد تسبب الوفاة في الحال، إذا لم يستجب للعلاج المخصص من مضادات حيوية والحصول على اللقاح المناسب والراحة التامة، وعدم الإختلاط بالآخرين حتى لا ينقل العدوى الفيروسية إلي شخص أخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *