متى ينزل دعم تكافل الطلاب 1446 مؤسسة تكافل تجيب الطلبة والطالبات في المملكة السعودية

متى  ينزل دعم تكافل الطلاب 1446 مؤسسة تكافل تجيب الطلبة والطالبات في المملكة السعودية
متى ينزل دعم تكافل الطلاب 1446

من بين الأسئلة الواردة من العديد من المواطنين وأولياء الأمور متى ينزل دعم تكافل الطلاب 1446 هـ إذ اعتادت الجهات المسؤولة في وزارة التعليم في المملكة السعودية على أن تدعم كافة الطلبة والطالبات من كل المراحل الدراسية، وقد أُطلقت مبادرة برنامج تكافل تحت إشرافها وذلك من أجل دعم كل الطلاب كي يواصلوا رحلتهم ومسارهم التعليمي بإتاحة الدعم لهم تحت رعاية مستدامة من قبل المؤسسة تكافل للعمل الخيري، والمنحة يتم صرفها لكل الطلاب من المستحقين بداية كل سنة دراسية.

متى ينزل دعم تكافل الطلاب 1446

ببداية أول أيام العام الدراسي يمنح الطلبة من الدارسين في المدارس أو المؤسسات التعليمية التي تتبع حكومة المملكة السعودية فقط، والدفعة الأولى يتم منحها لكل طالب مستحق ببداية السنة الدراسية، أنا الدفعة الثانية تكون مستحقة للطلاب بداية من الترم الدراسي الثاني.

اختيار الطلاب المستحقين لمنحة تكافل الطلاب

يتم اختيار الطلاب من المستحقين بعدد ستة فقط من الأجدر بالحصول على هذا الاستحقاق المالي، حيث تقوم إدارة المدرسة بتحديد الطلاب من الأكثر احتياج للحصول على هذا المبلغ المالي، ومن ثم يتم منحهم هذا الدعم من جمعية تكافل الخيرية في المملكة العربية السعودية، حيث أن الاستحقاق فقط لكل طالب ظروفه الاقتصادية صعبة.

كم مبلغ منحة تكافل للطلاب دفعة سبتمبر المقبل؟

من المقرر أن يتم منح الطلبة والطالبات من المستحقين لتلك المنحة مبلغ مالي في شهر سبتمبر المقبل كما سنوضح فيما يلي:

  • المنحة المقدمة للطلبة والطالبات من المستحقين للدعم من تكافل  1000 ر س وذلك ما يكون بشكل سنوي، والمنحة مقدمة على دفعتين كما ذكرنا.
  • كل دفعة يكون الطالب فيها مستحق لقيمة مالية تقدر بنحو خمسمائة 500 ر س.
  • دفعة سبتمبر  يحصل فيها الطالب المستحق للمنحة قيمة مالية تعادل 500 ر س،  أما الدفعة الثانية ومبلغها 500 ر س سيتم صرفها بحلول  الأسبوع الثامن من الفصل الدراسي الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *