لاتفوتك.. القمر يحجب زحل ظاهرة فلكية في الجزائر نادرة الحدوث

لاتفوتك.. القمر يحجب زحل ظاهرة فلكية في الجزائر نادرة الحدوث

ينتظر الآلاف من المواطنين حدوث ظاهرة فلكية في الجزائر فهي حدث فريد من نوعه حيث يحجب القمر المكتمل بدرأ كوكب زحل، ويمكن للفرد أن يشاهد هذه الظاهرة الطبيعية بالعين المجردة أو عن طريق تلسكوب صغير، ويستمر حدوثها لأكثر من ساعة لذلك ينبغي عليك مشاهدتها حتى لا تفوتك الفرصة.

ظاهرة فلكية في الجزائر

وتصدر حدوث ظاهرة فلكية في الجزائر محركات البحث بعد إعلان علماء الفلك والجيولوجيا عن بدئها اليوم الأربعاء ولمدة ساعة كاملة، وموعدها من الفجر تمام الساعة 34-3 دقيقة وينتظرها عشاق مشاهدة الظواهر الطبيعية النادرة في الجزائر، ويحجب القمر المكتمل كوكب زحل على دائرة البروج وهي منطقة فى السماء مسافاتها  9 درجات شمال و 9 درجات جنوب نحو مسار الشمس حيث تتحرك المجموعة الشمسية مع الكواكب في جزء ضيق.

متى ظاهرة القمر الازرق في الجزائر؟

ومن المتوقع ظهور القمر الأزرق وهو تزامن إكتمال القمر هذا العام 2024 في دولة الجزائر حيث يبدو أكثر نقاء وسطوع، ويمكن رؤيته عن طريق التليسكوب أو بالعين المجردة، وكان أخر مرة قد ظهر عام 2021 وهو يتكررر كل عامين أو 3 أعوام وكلمة الأزرق ليست لدلالة على اللون وإنما على ندرة حدوثه.

ما هي ظاهرة فلكية التي تظهر مرة كل عدة سنوات؟

تعد ظاهرة الإقتران العظيم هي الأهم بين جميع الظواهر الطبيعية وهي نادرة الحدوث أيضأ عندما يجتمع كل من كوكب المشتري أضخم وأكبر كواكب المجموعة الشمسية مع كوكب زحل، وهي تختلف كليأ عن ظاهرة أصطفاف الكواكب ولايدل على حدوث زلزال أو تسوماني كما يعتقد البعض، حيث تصطف جميع الكواكب الشمسية على خط واحد وظهرت في يونيو 2024 في العالم.

كم عدد الوان القمر؟

هناك عدة الوان للقمر الذي يظهر في السماء كل ليلة وهي الأصفر والأزرق الفاتح والرمادي ويكون اللون بحسب دورته في السماء، وله عدة ظواهر فلكية عجيبة مثل القمر الأزرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *