بنك التنمية الاجتماعية يعلن موعد عودة قرض الزواج للسعوديين 1446

بنك التنمية الاجتماعية يعلن موعد عودة قرض الزواج للسعوديين 1446

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أنباء حول إيقاف قرض الزواج للسعوديين الذي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية، مما أثار تساؤلات عديدة بين المواطنين حول مدى صحة هذه الأنباء وما إذا كانت مجرد شائعات، ويعود هذا الاهتمام إلى الدور الهام الذي يلعبه هذا القرض في حل المشكلات المالية التي يواجهها المقبلون على الزواج، حيث يسهم في تسهيل إتمام الزواج وحفل الزفاف. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر هذا القرض مميزًا لعدم احتوائه على هامش ربح أو فوائد، مما يعزز من أهمية الحصول عليه، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

قرض الزواج للسعوديين

أعلن بنك التنمية الاجتماعية أن إيقاف قرض الزواج هو إجراء مؤقت يهدف إلى تحسين الخدمة وتطويرها بإضافة آليات جديدة تعود بالفائدة على المواطنين. وأكد البنك أن هدفه هو تقديم خدمات مالية تتناسب مع احتياجات المواطنين وتساعدهم على تمويل مشاريعهم الشخصية. وأوضح البنك أن نظام تمويل الزواج سيعود للعمل اعتبارًا من الأول من أكتوبر 2024 وفقًا للضوابط والشروط التي سيتم الإعلان عنها قريبًا، وبيّن البنك أنه قدم ما يقرب من 1.6 مليار ريال في صورة قروض اجتماعية لدعم بناء الأسرة السعودية، مشيرًا إلى أن تمويل الزواج قد استفاد منه أكثر من 36 ألف شاب وشابة في الفترة الماضية.

مميزات الحصول على القرض

يتمتع قرض الزواج من بنك التنمية بالعديد من المميزات الفريدة التي تجعل منه خيارًا متميزًا للمستفيدين، حيث إنه بدون فوائد. وفيما يلي بعض تلك المميزات:

  •  يبدأ مبلغ القرض من 18 ألف ريال ويصل إلى 60 ألف ريال.
  •  يتم سداد القرض على أقساط شهرية على مدار 4 سنوات، مما يمنح المستفيدين سهولة وراحة كبيرة في السداد.
  • يعفى القرض من أي رسوم إدارية أو أرباح.
  • يعفى المستفيد من سداد باقي القرض في حالة العجز عن السداد أو الوفاة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للعديد من المواطنين.

شروط الخحصول على القرض

يتيح بنك التنمية مجموعة متنوعة من القروض الموجهة للأسر والشباب، بما في ذلك تمويل الزواج، الذي يخضع لمجموعة من الشروط والضوابط، وهي:

  • أن يحمل المتقدم لتمويل الزواج الجنسية السعودية، وأن يكون عمره بين 18 و70 عامًا.
  • ألا يتجاوز دخل المستفيد 14,500 ريال، وأن لا يقل عمر الكفيل عن 55 عامًا.
  • أن يكون عقد الزواج ساري المفعول ولم يمضِ عليه أكثر من عامين بالتقويم الميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *