تعليق الدراسة غدا في السعودية.. التربية والتعليم توضح السبب في بيان رسمي

تعليق الدراسة غدا في السعودية.. التربية والتعليم توضح السبب في بيان رسمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة غدا، وذلك بعد مرور أقل من أسبوع على دخول الطلاب للمرحلة التمهيدية، يأتي ذلك عقب تحذير المركز الوطني للأرصاد السعودي من هطول أمطار على أجزاء مختلفة من أنحاء المملكة مما يصعب معه وصول الطلاب إلي المدارس.

تعليق الدراسة غدا

وتسبب قرار تعليق الدراسة غدا في حدوث حالة من القلق بين أولياء الأمور والطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، بالتزامن مع عودة الطلاب إلي بدء الفصل الدراسي الأول يوم 18 أغسطس 2024، حيث حذرت الأرصاد من ظهور الشبورة المائية وإنعدام الرؤية والصواعق الرعدية المتتالية بسبب هطول الأمطار بغزارة.

تعليق الدراسة غدأ في السعودية

وأكدت وزارة التربية والتعليم على جميع الطلاب بعد الذهاب إلي المدارس اليوم الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية الذي تعاني منه المملكة من الأسبوع الماضي وتحديدأ يوم الخميس، كما يستمر هطول الأمطار حتى يوم الأحد المقبل وتأثر مناطق مثل  القطيف، الزهران ، الدمام، الجبيل، الخفجي ، والمدينة المنورة، ومكة بالأحوال الجوية السيئة التي ستمنع الطلاب من الذهاب إلي المدارس حرصأ على حياتهم.

تعليق الدراسة في الرياض

وأكدت وكالة تعليق الدراسة على تعطيل سير العملية التعليمية في الرياض أيضأ بعد صدور تقرير مفصل من هيئة الأرصاد الجوية يفيد بحالة الطقس السيئة، وستكون العملية الدراسية عن بعد عبر شبكات الإنترنت حتى لاتتعطل مصلحة الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة بالمدارس الحكومية والخاصة.

متى تبدا امطار السعودية؟

تبدأ هطول الأمطار من شهر أغسطس وتتفاوت في درجة غزارتها مع التقدم في فصل الشتاء خاصة ديسمبر ويناير، وتكون درجات الحرارة منخفضة جدأ وتتسبب في برودة شديدة، لكن المناطق الجنوبية الغربية هي التي تحدث بها أمطار في فصل الصيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *