المطاحن العربية للمنتجات الغذائية تعلن طرح أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية

المطاحن العربية للمنتجات الغذائية تعلن طرح أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية
المطاحن العربية

صرحت شركة المطاحن العربية الخاصة بالمنتجات الغذائية خلال بيانها عن قيامها بطرح 15.39 مليون سهم من الأسهم التي تخصها في الأسواق السعودية الرئيسية، حيث قامت هيئة السوق المالية بالموافقة على ذلك الإصدار خلال يوم 24 من شهر يونيو السابق لسنة 2024م، وتمكنت الشركة من استخراج قبول تداول السعودية لطلب إضافة الأسهم الخاصة بها في الأسواق السعودية الرئيسية خلال 10 مارس الماضي لعام 2024، وخلال ذلك المقال سنوضح لكم تفاصيل الطرح الجديد لشركة المطاحن العربية.

 المطاحن العربية

تعد شركة المطاحن العربية هي أحد شركات الدقيق المعروفة في المملكة العربية السعودية، وتسعى الشركة إلى إدراك الأسهم العادية التي تخصها بالأسواق المالية السعودية أو المعروفة ببسوق تداول، حيث أوضحت الشركة عن قيامها بطرح 30% من رأس مال الشركة في الأسواق الأساسية لتداول.

وهذا يكون بمعدل 30% من الأسهم المراد بيعها في الإصدار الجديد المملوك للشركات أبناء عبد العزيز العجلان الخاصة بالاستثمار العقاري والاستثمار التجاري، بالإضافة إلى شركة سليمان عبد العزيز الراجحي العالمية والشركة الوطنية للتنمية السعودية نادك.

كما قامت الشركة بتحديد موعد الإعلان عن أسعارها خلال 1 من شهر سبتمبر القادم، وحددت مدة اكتتاب الأفراد خلال يوم 18 من شهر سبتمبر، وستستمر لمدة يومين كما سيتم الإعلان عن التكلفة النهائية الخاصة بأسهم الطرح خلال يوم 11 من شهر سبتمبر القادم.

 لمحة عن شركة المطاحن الغذائية العربية

تعمل المطاحن العربية على إصدار منتجاتها في أسواق السلع الاستهلاكية بالمملكة العربية السعودية، حيث تقوم بإنتاج الدقيق والأعلاف الحيوانية والنخالة ومشتقات القمح الأخرى وتوزيعها وبيعها لجميع العملاء المقيمين بالمملكة.

وهذه الشركة رائدة في ذلك المجال على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، كما تمكنت من تحقيق الطاقة الإنتاجية اليومية الأكبر للطحين في المملكة العربية السعودية، وتتسم الشركة بموقعها الاستراتيجي الاستثنائي، وبامتلاكها لمصنع في مدينة حائل ومصنع آخر في مدينة جازان بجوار مراكز تربية الماشية وبعض الأماكن السياحية، وذلك بهدف توفير خدماتها للأماكن الرئيسية الموجودة بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *