اليوم الآخير.. هل شاركت في استطلاع الفصول الثلاثة وزارة التعليم السعودية؟

اليوم الآخير.. هل شاركت في استطلاع الفصول الثلاثة وزارة التعليم السعودية؟

تولي المملكة العربية السعودية أهتمام كبير بشئون التعليم حتى تخرج أجيال قادرة على التطور العلمي ومواكبة سوق العمل، لذلك دشنت استطلاع الفصول الثلاثة وزارة التعليم ويشارك فيه الطلاب وأولياء الأمور معأ حتى تعرف وزارة التربية والتعليم مايريده أبنائهم في مختلف المراحل التعليمية داخل مدارس المملكة.

استطلاع الفصول الثلاثة وزارة التعليم

وحددت الوزارة أن استطلاع الفصول الثلاثة وزارة التعليم ينتهي اليوم الخميس وبعد الإنتهاء منه سيتم الإعلان عن رغبات الطلاب وأولياء الأمور حول تطبيق نظام الفصول الثلاثة في مدارس التعليم العام في المملكة، ويشرف على الإستطلاع كل من مركز البحوث التابع لوزارة التربية والتعليم والمركز الإقليمي الذي يتبع هيئة اليونسكو.

ما هو نظام الفصول الدراسية الثلاثة؟

يعد نظام الفصول الثلاثة هو المعتد به داخل العديد من الدول سواء العربية أو الأجنبية، فهو نظام تعليمي جديد يساهم في تحصيل الطالب لأكبر قدر من المعلومات الدراسية الهادفة وتطوير الذات كما أنه يعتمد على دراسة العلوم الحيوية، وتنقسم الدراسة إلي 3 فصول الشتاء والخريف والربيع، ومدة الفصل الدراسي الواحد 12 أسبوع مما يقلل فترة الإجازة الصيفية للطالب وتصل مدتها إلي شهرين و10 أيام فقط.

ما هي الدول التي تطبق ثلاث فصول دراسية؟

أعلنت عدة دول تطبيقه مثل الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، ألمانيا، المملكة المتحدة، فلنلدا، أستراليا، سنغافورة، وجميع هذه ا لدول استقرت على الإهتمام بتعليم النشئ الصغير فهم رواد المستقبل، كما يساهم النظام في تخريج طلاب قادرة على مواكبة سوق العمل في أي دولة بالداخل والخارج.

هل تم الغاء نظام الثلاث فصول؟

تسببت شائعة الغاء الثلاثة فصول في حدوث حالة من الجدل بين أولياء الأمور والطلاب داخل المملكة، عقب تصدرها مواقع التواصل الإجتماعي إلا إن التعليم نفت هذه الشائعة مؤكدة أن النظام مستمر بعد أن أثبت نجاحه وقدرته على النهوض بعقل الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *