“تصل إلى مليون ريال”.. هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن عن مكافأة الابلاغ عن حالات التهرب الضريبي

“تصل إلى مليون ريال”.. هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن عن مكافأة الابلاغ عن حالات التهرب الضريبي
مكافأة الابلاغ عن حالات التهرب الضريبي

صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية الدكتور حمود الحربي، عن مبلغ مكافأة الابلاغ عن حالات التهرب الضريبي، حيث تم توفير مبلغ مالي مجزي يتراوح ما بين 1000 ريال سعودي كحد أدنى ويصل إلى مليون ريال سعودي بحد أقصى، وذلك بالنسبة لأي شخص يفيد الهيئة بالبيانات التي تساعد في الكشف والتعرف عن حالات التهرب الضريبي، وخلال ذلك المقال سنوضح لكم تفاصيل ذلك البيان.

مكافأة الابلاغ عن حالات التهرب الضريبي

ناشدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية كافة المواطنين والمقيمين بالدولة إلى التقدم بالبلاغات المتعلقة بالحالات الخاصة بالتهرب الضريبي التي يعرفوها، وأضاف حمود الحربي في بيانه بأن هذه المكافآت تم تخصيصها للأفراد المبلغين فقط.

وذلك بهدف تحفيزهم على المشاركة في المكافحة والتصدي لظاهرة التهرب الضريبي والمساعدة في الامتثال بكافة القوانين، واللوائح الضريبية المحددة في المملكة العربية السعودية ومساعدة المواطنين في الالتزام بها.

كما أضاف في بيانه بأن الهيئة ستستقبل كافة البلاغات عبر المنصات الرسمية التي تخصها، وأشهرها التطبيق الإلكتروني لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك والمتوفر على متجر جوجل بلاي أو آب ستور أو عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالهيئة.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية

كما أضاف المتحدث باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية بأن الهيئة حريصة على تقديم البيئة الفعالة في المملكة العربية السعودية، وذلك بالنسبة لكافة المستثمرين والتجار في قطاعات الأعمال المختلفة لضمان تعزيز المنافسة العادلة في الأسواق.

وأضاف بأنها تعمل على تعزيز الالتزام باللوائح الضريبية و الجمركية والزكوية في المملكة وتشجع كافة المستثمرين والتجار نحو التوسع في الأنشطة التي تخصهم  في المملكة العربية السعودية، وأضاف المتحدث بأن الهيئة تقوم بمتابعة حالات التهرب الضريبي كل يوم لضبط المتهربين وفرض العقوبات المنصوص عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *