متى موعد نزول الضمان الاجتماعي بنك الراجحي؟ وزارة الموارد البشرية توضح

متى موعد نزول الضمان الاجتماعي بنك الراجحي؟ وزارة الموارد البشرية توضح
الضمان الاجتماعي بنك الراجحي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد نزول الضمان الاجتماعي بنك الراجحي لدفعة شهر يوليو 2024 في الحسابات البنكية للمستفيدين، ويعد برنامج الضمان الاجتماعي من أهم برامج الدعم التي أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية لتوفيرالدعم للفئات محدودة الدخل. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد إيداع الضمان الاجتماعي لهذا الشهر. كما سنتعرف على آلية الاستعلام عن أهلية الضمان المطور.

موعد نزول الضمان الاجتماعي بنك الراجحي

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن دعم الضمان الاجتماعي يتم إيداعه في الحسابات البنكية للمستفيدين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وقد يتم تبكير أو تأخير موعد الصرف في حالة تزامن يوم الصرف مع يوم عطلة رسمية أو أسبوعية في المملكة العربية السعودية.

كما أوضحت الوزارة أنه بشأن دفعة شهر يوليو فسيتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين في اليوم المحدد دون تغيير في موعد الصرف. حيث سيتم الصرف في يوم الإثنين بتاريخ الأول من يوليو 2024 الموافق هجريًا الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة 1445.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة الموارد البشرية عن الآلية التي يمكن بها الاستعلام عن الضمان الاجتماعي حيث يمكن للمستفيد التعرف عن حالة الأهلية سواء كانت مؤهل أو غير مؤهل بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للوزارة بمجرد ظهور نتيجة الأهلية والذي يكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي. وسنتعرف فيما يلي على خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور:

  • في البداية يتم الولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لهما.
  • من بين الخيارات المتاحة يتم الضغط على خيار “برنامج الدعم الخاص بي”.
  • ثم يتم الضغط على خيار “برنامج الضمان الاجتماعي”.
  • بعد ذلك يتم تحديد خيار “الاستحقاق والأهلية”.
  • ثم يتم الضغط على خيار “حالة الاستحقاق”.
  • في النهاية يتم الانتظار لبضعة لحظات، وستظهر على الشاشة كافة المعلومات عن حالة الأهلية المراد الاستعلام عنها سواء كانت النتيجة مؤهل أو غير مؤهل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *