وزارة التربية العراقية تعلن عن ظهور نتائج الثالث متوسط موقع نتائجنا 2024

وزارة التربية العراقية تعلن عن ظهور نتائج الثالث متوسط موقع نتائجنا 2024
نتائج الثالث متوسط موقع نتائجنا

أعلنت وزارة التربية العراقية عن ظهور نتائج الثالث متوسط موقع نتائجنا للعام الدراسي 2023/2024، حيث ترقب عدد كبير من طلاب الصف الثالث متوسط ظهور النتائج منذ الانتهاء من أداء اختبارات الدور الأول في جميع محافظات العراق، وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على تفاصيل نتائج الثالث المتوسط، كما سنتعرف أيضًا على آلية الاستعلام عن النتائج عبر موقع نتائجنا الإلكتروني.

نتائج الثالث متوسط موقع نتائجنا 2024

أعلنت وزارة التربية العراقية عن ظهور نتائج الثالث متوسط بعد الانتهاء من عمليات التصحيح في مديريات التربية بمختلف المحافظات، وسيتم إعداد كشوف النتائج ورفعها عبر الإنترنت على موقع نتائجنا والموقع الرسمي للوزارة؛ لكي يتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى التوجه إلى مدرسة الطالب.

كما أوضحت الوزارة أن المؤشرات الأولية لنسب نجاح الطلاب مطمئنة إلى درجة كبيرة. كما أوضحت أن الطلاب ينتظرون ظهور النتائج بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على نهاية اختبارات الدور الأول. حيث انتهت اختبارات الصف الثالث متوسط بالعراق منذ اليوم الخامس من شهر يونيو 2024، وكانت الاختبارات قد استمرت لما يقرب من أسبوعين.

كما أوضحت أن العملية الامتحانية مرت دون أي مشاكل، بخلاف الحادثة المعروفة التي اعتدى فيها أحد الطلاب على المراقب بسبب منعه من الغش، وقد تم عقاب الطالب على هذا التصرف.

الاستعلام عن نتيجة الثالث المتوسط موقع نتائجنا

أوضحت وزارة التربية العراقية أن نتيجة اختبارات الثالث المتوسط ستكون متاحة عبر موقع نتائجنا، وهو أحد المواقع المعتمدة من الوزارة. ويمكن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن النتائج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى موقع نتائجنا.
  • ثم يتم تحديد خيار “نتائج الامتحانات”.
  • ثم يتم اختيار “نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول”.
  • بعد ذلك يتم تحديد المحافظة التي يقيم بها الطالب.
  • ثم يتم النقر على أيقونة “تنزيل”.
  • بعد تحميل الصفحة، سيفتح ملف pdf بالاسم بدرجات الطلاب.
  • في النهاية يتم البحث عن اسم الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته في الكشف، ويمكن الحصول على بيان كامل بالدرجات في جميع المواد الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *