بوابة التعليم الفني 2024 للاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية برقم الجلوس

بوابة التعليم الفني 2024 للاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية برقم الجلوس
بوابة التعليم الفني 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم الفني أنه قد تم الانتهاء من أعمال تصحيح اختبارات الدبلومات الفنية 2024، وما زال العمل جاريًا على أعمال المراجعة ورصد الدرجات حتى وقتنا الراهن، وأكدت أنه يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتائج فور ظهورها من خلال بوابة التعليم الفني 2024. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على آلية الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية برقم الجلوس. كما سنتعرف أيضًا على موعد ظهور النتائج.

نتائج الدبلومات الفنية بوابة التعليم الفني 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم الفني أنه بمجرد الانتهاء من أعمال المراجعة ورصد الدرجات لاختبارات الدبلومات الصناعية والتجارية، سيتم رفع النتائج على البوابة الإلكترونية للتعليم الفني. ويمكن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى رابط بوابة التعليم الفني.
  • ثم يتم اختيار التخصص المناسب للطالب (دبلوم صناعي أو تجاري).
  • ثم يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • بعد ذلك يتم النقر على أيقونة “عرض النتيجة”.
  • في النهاية يمكن طباعة النتيجة أو حفظ نسخة إلكترونية منها؛ لاستخدامها في المراحل القادمة مثل التقديم في المعاهد أو الكليات.

موعد الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن موعد ظهور نتائج الدبلوم الفني للعام الحالي 2024. حيث من المتوقع ظهور النتائج قبل نهاية هذا الأسبوع. وذلك بعد أن تأخر ظهور النتائج بسبب الإجازات الرسمية ولضمان دقة عملية التصحيح والمراجعة. كما أعلنت الوزارة عن رابط بوابة التعليم الفني الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن النتائج دون الحاجة إلى التوجه إلى مدرسة الطالب.

كذلك أكدت الوزارة على استعدادها التام لتكريم الطلاب الأوائل والمتفوقين في كافة التخصصات الفنية؛ وذلك لتشجيع الطلاب على تحقيق أفضل النتائج. كما أوضحت أنه سيتم الإعلان عن أسماء الطلاب المتفوقين بشكل رسمي وتكريمهم بشكل رسمي ومناسب لهم.

كما أوضحت الوزارة أن امتحانات شهادة الدبلومات الفنية لعام 2024 قد انتهت في اليوم السابع والعشرين من شهر يونيو. حيث أتمت الوزارة عمليات التصحيح والمراجعة داخل مراكز الاختبار، وينتظر الجميع الإعلان النهائي عن النتائج في القريب العاجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *