وزارة التربية السورية تعلن عن رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا moed.gov.sy 2024

وزارة التربية السورية تعلن عن رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا moed.gov.sy 2024
moed.gov.sy 2024

أعلنت وزارة التربية السورية عن ظهور نتائج البكالوريا الدور الأول للعام الدراسي 2024، وأوضحت أنه يمكن الاستعلام عنها من خلال الرابط moed.gov.sy 2024 بشكل إلكتروني، وأكدت الوزارة على اعتماد النتائج رسميًا من السيد وزير التربية/ محمد عامر المارديني، وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على تفاصيل نتائج شهادة البكالوريا 2024 الدور الأول، كما سنتعرف أيضًا على آلية الاستعلام عنها عبر الموقع الرسمي لوزرة التربية السورية.

نتائج البكالوريا moed.gov.sy 2024

أعلنت وزارة التربية السورية عن تفاصيل نتيجة البكالوريا الدور الأول 2024 في مؤتمر صحفي تم عقده في صباح اليوم الأحد الموافق السابع من شهر يوليو 2024، حيث أوضحت أن اختبارات البكالوريا انطلقت بدايةً من اليوم الخامس والعشرين من شهر مايو 2024 واستمرت حتى اليوم الثالث عشر من شهر يونيو 2024، ثم بدأت بعد ذلك عمليات التصحيح والمراجعة بشكل دقيق لجميع الفروع العلمية والأدبية.

كما صرحت الوزارة بأن نسبة نجاح الطلاب لهذا العام قد تجاوزت 65% في جميع المحافظات السورية. وأتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية السورية عن طريق استخدام اسم الطالب الثلاثي ورقم الاكتتاب الخاص بالامتحان.

آلية الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024

أعلنت وزارة التربية السورية عن رفع نتيجية البكالوريا لعام 2024 على رابط الموقع الرسمي للوزارة، ويمكن لجميع الطلاب في جميع المحافظات السورية الاستعلام عن النتائج بخطوات بسيطة دون الحاجة إلى التوجه إلى مدرسة الطالب. ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يقوم الطالب بالولوج إلى الرابط الرسمي لوزارة التربية السورية.
  • ‏من القائمة الرئيسية الموجودة في أعلى الصفحة، يتم تحديد خيار “نتائج الامتحانات”.
  • ‏ثم يقوم الطالب بتحديد خيار “الدورة الأولى من امتحان البكالوريا سوريا.”
  • ‏بعد ذلك يتم تحديد الشعبة الخاصة بالطالب (شعبة علمية أو أدبية).
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال بيانات الطالب المطلوبة في الخانات المخصصة لها والتي تشمل اسم الطالب الثلاثي ورقم الاكتتاب الخاص بالامتحان.
  • ‏ثم يتم النقر على أيقونة “الاستعلام عن النتيجة”.
  • في النهاية سيتم تحميل النتائج على الصفحة، وستظهر تفاصيل نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها على الشاشة في جميع المواد الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *