متى موعد نزول حساب المواطن شهر يوليو 2024؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

متى موعد نزول حساب المواطن شهر يوليو 2024؟ وزارة الموارد البشرية تجيب
موعد نزول حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد نزول حساب المواطن الخاص بشهر يوليو 2024، حيث ينتظر العديد من المواطنين المستفيدين من حساب المواطن موعد إيداع الدعم في حساباتهم البنكية، وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد إيداع حساب المواطن الخاص بشهر يوليو 2024، كما سنتعرف على آلية الاستعلام عن حساب المواطن بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي للبرنامج.

موعد نزول حساب المواطن شهر يوليو 2024

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد إيداع حساب المواطن هو موعد ثابت شهريًا. حيث من المقرر أن يتم إيداعه في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وفي حالة تزامن موعد الصرف مع يوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية يتم تبكير أو تأخير موعد الصرف لمدة يوم واحد فقط.

بشأن موعد صرف حساب المواطن لشهر يوليو أوضحت الوزارة أنه سيتم إيداع الدعم في المحدد له دون أي تبكير أو تأخير، فمن المقرر أن يتم الصرف في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا من يوم الأربعاء بتاريخ العاشر من شهر يوليو 2024 الموافق هجريًا الرابع من شهر محرم 1446.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يتم الإعلان عن أهلية حساب المواطن في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، ويمكن لجميع المستفيدين من البرنامج الاستعلام عن الأهلية بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن. ويتم ذلك وفقًا للخطوات التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى موقع برنامج حساب المواطن.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عن طريق استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم يتم إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة في الحقل المخصص له.
  • من قائمة الخدمات، يتم تحديد خيار “الاستعلام عن حساب المواطن”.
  • بعد ذلك يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة من الموقع.
  • ثم تتم مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.
  • بعد ذلك يتم النقر على أيقونة “استعلام”.
  • في النهاية ستظهر كافة التفاصيل عن حالة الأهلية المراد الاستعلام عنها سواء بالقبول أو الرفض، وفي حالة الرفض يمكن تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *