هل نزل حساب المواطن اليوم؟ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تجيب

هل نزل حساب المواطن اليوم؟ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تجيب
هل نزل حساب المواطن اليوم

من التساؤلات التي ازداد البحث عنها من قبل المستفيدين من برنامج حساب المواطن هو هل نزل حساب المواطن اليوم؟ حيث يعد برنامج حساب المواطن من البرامج المهمة في المملكة العربية السعودية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. حيث يوفر الدعم للفئات منخفضة الدخل لتوفير حياة كريمة لهم. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد نزول حساب المواطن، وآلية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية نفاذ.

هل نزل حساب المواطن اليوم؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد نزول حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين هو موعد محدد ثابت من كل شهر ميلادي. حيث يتم صرف حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وذلك في حالة عدم تزامن ذلك اليوم مع يوم عطلة رسمية أو أسبوعية في المملكة. أما في حالة تزامن يوم موعد الصرف مع يوم عطلة رسمية في المملكة فيتم تبكير أو تأخير موعد الصرف لمدة يوم واحد فقط.

كما أوضحت الوزارة أنه بشأن موعد نزول حساب المواطن للدفعة 80 الخاصة بشهر يوليو 2024. فسيتم صرفها في موعدها المحدد ابتداءً من الساعة الثانية عشر منتصف الليل من يوم الأربعاء بتاريخ العاشر من شهر يوليو 2024 الموافق الرابع من شهر محرم بالتقويم الهجري، ويستمر إيداع الأموال في الحسابات الخاصة بالمستفيدين على مدار اليوم.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يمكن لجميع المستفيدين من دعم حساب المواطن الاستعلام عن حالة الأهلية بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي للبرنامج فور صدور النتائج في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي. ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى موقع برنامج حساب المواطن الإلكتروني.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال البيانات الخاصة بالمستفيد.
  • بعد ذلك يتم تحديد خيار “الاستعلام عبر النفاذ الوطني باستخدام رقم الهوية الوطنية”.
  • ستظهر كافة التفاصيل الخاصة بحالة الأهلية المراد الاستعلام عنها، وكذلك موعد الصرف وقيمة الدعم المستحقة.
  • في حالة كانت حالة الأهلية “غير مؤهل” يمكن تقديم اعتراض على النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *