المواطن للفرد الواحد كم ينزل لهذا الشهر محرم 1446؟ .. وزارة الموارد البشرية توضح

المواطن للفرد الواحد كم ينزل لهذا الشهر محرم 1446؟ .. وزارة الموارد البشرية توضح
المواطن للفرد الواحد كم ينزل

زاد معدل التساؤل حول المواطن للفرد الواحد كم ينزل لهذا الشهر محرم 1446؟، وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاجابة كاملة، على استفسارات السادة المواطنين حول هذا الشأن، حيث يحرص الكثير من المواطنين على معرفة تفاصيل ما سوف يحصلون عليه من راتب وفق القانون وشروط برنامج حساب المواطن.

حساب المواطن للفرد الواحد كم ينزل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قد اتخذ عددًا من القرارات بهدف مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة، ومنها إضافة دعم إضافي لحساب المواطن، أما حساب المواطن الجديد كم للفرد، فقد جاءت الإجابة كما يلي:

  • يحصل رب الأسرة على راتباً إضافياً يصل لـ 720 ريالاً سعوديًا.
  • بينما يحصل كل تابع يزيد عمره عن الـ 18 سنة على راتبا إضافيًا مقداره نحو الـ 360 ريالاً سعوديًا.
  • كما أن التابع دون سن الـ 18 فيكون الراتب الإضافي نحو الـ 215 ريالاً سعوديًا.

ما هي أهداف برنامج حساب المواطن 2024؟

دشنت الحكومة في المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن من أجل تحقيق أهداف مختلفة أهمها حماية المواطن السعودي من الكثير من التغيرات الاقتصادية الناجمة عن التنمية الاقتصادية في المملكة، أما عن أهداف برنامج حساب المواطن، ومن بين تلك الأهداف المتنوعة ما يلي:

  • العمل المستمر على التخفيف من حدة آثار الإصلاحات الاقتصادية نتيجة مبادرات الإصلاح التي تقوم بها المملكة العربية السعودية.
  • حيث تشمل تلك المجالات توفير حياة كريمة للجميع وبالخصوص الأسر ذات الدخل المنخفض والمحدود.
  • ومن بين تلك الإصلاحات تصحيح أسعار المنتجات وضريبة القيمة المضافة، والتغيرات في أسعار منتجات الطاقة البترولية، مما قد يضر بالمستوى الاقتصادي للمواطن السعودي.
  • كما من أهداف البرنامج العمل على زيادة كفاءة نظام الدعم الحكومي بالدولة.
  • على أن يتم ذلك عن طريق نظام شامل يمكن من خلاله توجيه الدعم لجميع المواد الغذائية بدلاً من الدعم المباشر لكافة المنتجات.

لذا فمن خلال برنامج حساب المواطن، يحصل الكثير من أفراد الأسر محدودة الدخل على دعم مالي مناسب للتغيرات الاقتصادية مما يعين على استمرار الحياة بطريقة تناسب الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *