وزارة التربية والتعليم توضح آلية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

وزارة التربية والتعليم توضح آلية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس
نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

يترقب عدد كبير من الطلاب في مصر موعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس للدور الأول، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الاستعداد لإعلان النتائج بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة، ويمكن للطلاب الاستعلام عنها عبر الموقع الرسمي للوزارة عقب رفع النتائج على الموقع، وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد نتائج الدبلومات الفنية. كما سنتعرف على رابط وخطوات الاستعلام عن النتائج.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتهاء أعمال التصحيح داخل الكنترولات لامتحانات الدبلومات الفنية لنظامي الثلاث سنوات والخمس سنوات والتعليم المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائح الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، وأكدت على سير عملية التصحيح بسلاسة دون أي مشاكل.

كما أكدت الوزارة على إمكانية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني من خلال رابط نتائج الدبلومات الفنية لجميع طلاب الدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة (صناعي، تجاري، زراعي، فندقي)، كما سيتم توفير النتائج بشكل ورقي في المدارس، ويمكن للطلاب الاستعلام عنها بسهولة من خلال التوجه إلى مقر المدرسة، كما سيتم فتح بوابة تقديم التظلمات خلال أيام قليلة من إعلان النتائج.

الاستعلام عن نتيجة الدبلوم الفني

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر أنه يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتائج الدبلوم الفني عقب ظهورها بشكل إلكتروني من خلال البوابة الرسمية للتعليم الفني التابعة للوزارة، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى موقع بوابة التعليم الفني.
  • ثم يتم الضغط على خيار “نتائج الامتحانات”.
  • ثم يتم النقر على “نتيجة القسم الذي تنتمي إليه” سواء صناعي أو زراعي أو تجاري أو فندقي.
  • بعد ذلك يتم تحديد نظام الدراسة الخاص بك.
  • ثم يتم إدخال البيانات المطلوبة مثل اسم الطالب، اسم المحافظة ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “عرض النتيجة”.
  • في النهاية ستظهر تفاصيل درجات نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها في جميع المواد الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *