هل يوجد زيادة في رواتب التقاعد هذا الشهر؟ مؤسسة التأمينات الاجتماعية تجيب

هل يوجد زيادة في رواتب التقاعد هذا الشهر؟ مؤسسة التأمينات الاجتماعية تجيب
هل يوجد زيادة في رواتب التقاعد هذا الشهر

انتشرت العديد من الأقاويل حول زيادة رواتب التقاعد لهذا الشهر، وذلك بعد إعلان مجلس الوزراء السعودي على وجود مجموعة من التعديلات في نظام التأمينات الاجتماعية بالسعودية، وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على إجابة سؤال يهم العديد من المتقاعدين وهو هل يوجد زيادة في رواتب التقاعد هذا الشهر؟ كما سنتعرف على آلية الاستعلام عن رواتب التقاعد وموعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أغسطس 2024.

هل يوجد زيادة في رواتب التقاعد هذا الشهر؟

يبحث العديد من المتقاعدين في المملكة العربية السعودية عن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين اعتبارًا من شهر أغسطس 2024، خاصةً بعد إعلان رئيس مجلس الوزارء السعودي عن وجود بعض التعديلات الخاصة بنظام التأمينات الاجتماعية في السعودية.

لكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أكدت على عدم صحة هذه الشائعات، وأنها مجرد أقاويل ليس لها أي أساس من الصحة، وفي حالة وجود أي قرار رسمي بذلك سوف يتم الإعلان عنه على الفور من خلال المواقع الرسمية الخاصة بالمؤسسة.

خطوات  الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه يمكن للتقاعدين من المدنيين والعسكريين الاستعلام عن رواتب التقاعد بشكل إلكتروني بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة. ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  • ثم يتم التوجه إلى قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • بعد ذلك يتم اتباع بقية الخطوت المطلوبة حتى الوصول إلى قائمة التعريف بالمعاش.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “ابدأ الخدمة”.
  • في النهاية سيظهر بيان بالتفاصيل الخاصة بالمعاش المراد الاستعلام عنه، ويمكن طباعته.

موعد صرف رواتب التقاعد شهر أغسطس 2024

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن توحيد موعد صرف معاشات التقاعد للمتقاعدين وجميع المستفيدين، حيث سيتم صرف الرواتب في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وبدأ تنفيذ ذلك القرار اعتبارًا من بداية شهر مايو عام 2024. بذلك يكون موعد صرف رواتب التقاعد لشهر أغسطس في يوم الخميس الموافق الأول من شهر أغسطس 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *