زيادة معاش الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس بسبب الحد المانع للضمان المطور.. الموارد البشرية توضح

زيادة معاش الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس بسبب الحد المانع للضمان المطور.. الموارد البشرية توضح
زيادة معاش الضمان الاجتماعي

انتشر عدد من الأنباء خلال الساعات الماضية، بشأن زيادة معاش الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس 2024، والتي تكون بناء على أمر ملكي صادر من خادم الحرمين الشريفين، مما تسببت تلك الأخبار في إثارة الكثير من الجدل بين المستفيدين للتعرف على حقيقة صرف زيادة لراتب الضمان، ويعتبر برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، من أهم برامج الدعم المقدمة وتعمل على توفير دعم مادي لتخفيف العبء عن المواطنين.

زيادة معاش الضمان الاجتماعي 2024

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بشأن حقيقة وجود زيادة معاش الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس، بناء على صدور أمر ملكي من العاهل السعودي، بينما أكدت الوزارة إنه لم يتم إصدار أي قرار رسمي بشأن تطبيق زيادة جديدة والتي تكون بقيمة الحد المانع، وبالتالي كافة الأنباء المنتشرة أخبار غير صحيحة تعمل فقط على إثارة الكثير من الجدل بين المواطنين.

موعد نزول أهلية الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر 2024

أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية، بشأن موعد نزول أهلية الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2024، والتي تكون في يوم 27 من كل شهر ميلادي، علما إنه يتم دراسة أهلية المسجلين في الضمان، والمراجعة من قبل لجنة مختصة ويكون ذلك من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

كشفت الوزارة، بشأن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور، سيكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولكن إذا صادف هذا اليوم عطلة رسمية أو أسبوعية، يتم تبكير أو تأخير ميعاد الصرف، لكنه في هذا الشهر سيتم الصرف يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024 كما هو في موعده المحدد.

خطوات الاستعلام عن نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي المطور 2024

أضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إنه يوجد عدد من خطوات الاستعلام عن نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي المطور 2024، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يتم الدخول على رابط منصة الدعم والحماية.
  • ثم تسجيل الدخول، وكتابة رقم الهوية وكلمة المرور.
  • الدخول عبر بوابة نفاذ الوطني الموحد.
  • اختيار أيقونة برامج الدعم، وتحديد الضمان الاجتماعي.
  • الضغط على أيقونة الأهلية والاستحقاق.
  • ستظهر أمامك حالة الأهلية ونتيجتها سواء بالقبول أو الرفض.
  • أخيرا يمكنك تقديم طلب اعتراض في حالة كنت غير مؤهل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *