دعاء ليلة عاشوراء مستجاب وفضل صيام هذا اليوم.. اللهم طهرني من الذنوب والخطايا

دعاء ليلة عاشوراء مستجاب وفضل صيام هذا اليوم.. اللهم طهرني من الذنوب والخطايا
دعاء ليلة عاشوراء مستجاب

يهتم المسلمين بالتعرف على دعاء ليلة عاشوراء مستجاب، وذلك تزامنا مع قرب الاحتفال بيوم عاشوراء الذي يوافق بعد غدا الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024، والموافق 10 محرم من كل عام، حيث إنه في هذا اليوم يصوم كافة المسلمين بجميع أنحاء العالم، وهو اليوم الذي نجا فيه الله سبحانه وتعالي سيدنا موسى من طغيان فرعون، ولذلك نستعرض لكم خلال السطور التالية أبرز أدعية يوم عاشوراء وفضل صيام هذا اليوم.

دعاء ليلة عاشوراء مستجاب 2024

كما إنه يوجد بعض من أفضل دعاء ليلة عاشوراء مستجاب ويمكن ترديده بهذا اليوم الفضيل، وجاءت أبرز تلك الادعية على النحو التالي:

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ، لا إله إلّا أنتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.

أدعية مستجابة في يوم عاشوراء 2024-1446

فيما يوجد عدد من الأدعية المستجابة في يوم عاشوراء، والتي يمكن ترديدها من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وجاءت أبرز تلك الأدعية لتكون على النحو التالي:

اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

إلهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، ووقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك.

يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحيني حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

موعد صيام يوم عاشوراء 2024

أشارت دار الإفتاء المصرية، حول موعد صيام يوم عاشوراء 2024، وذلك تزامنا مع استطلاع هلال شهر محرم يوم الجمعة الماضي الموافق 5 يوليو 2024، وأثبت بأن يوم السبت 6 يوليو هو المتمم لشهر ذي الحجة أما عن أول أيام شهر محرم فقد بدأ من يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024، حيث إنه بناء على ذلك يكون موعد صيام يوم عاشوراء هو الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024 والموافق 10 محرم 1446، بينما يتم صيام يوم تاسوعاء يوم غدا الإثنين الموافق 15 يوليو 2024.

فضل صيام يوم تاسوعاء ويوم عاشوراء

أكد عدد من الفقهاء والعلماء، بشأن فضل صيام يوم عاشوراء لكل عام، حيث إنه يعتبر سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، كما إن صيام هذا اليوم له فضل عظيم، حيث إن صوم هذا اليوم  يكفر ذنوب سنة مرت بإذن الله، ويجب على جميع القادرين صيام هذا اليوم والإكثار من العبادات الصالحة خلال هذا اليوم، كما إنه إنه يستحب للمسلمين بأن يصوموا يوم تاسوعاء مع يوم عاشوراء، ويكون ذلك لانه يخالف عادات بني إسرائيل حيث يصوموا يوم عاشوراء فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *