زيادة دعم مستفيدي الضمان المطور وزارة الموارد البشرية توضح الحقيقة ؟

زيادة دعم مستفيدي الضمان المطور وزارة الموارد البشرية توضح الحقيقة ؟

تداولت أنباء تفيد بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن زيادة دعم مستفيدي الضمان المطور دعم الحقيبة المدرسية، خاصةً أولئك الذين لديهم أطفال في المراحل التعليمية المتنوعة، ويتضمن البرنامج إيداع 80 ريالاً سعودياً مباشرةً لكل طالب في الأسرة، دون الحاجة لتدخل ولي الأمر، حيث تشمل الفئة العمرية للطلاب من ستة إلى ثمانية عشر عاماً، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

زيادة دعم مستفيدي الضمان المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية عدم صحة الأخبار المتداولة حول زيادة دعم معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين في الدورة الثانية والثلاثين، مؤكدة أن هذه الشائعات لا تستند إلى أي أساس، وكما أوضحت الوزارة أنه سيتم صرف راتب الضمان لشهر أغسطس مع الزيادة النهائية المعتمدة بنسبة 20٪، والتي تم إقرارها منذ عام 2023، للحصول على أحدث المعلومات، يمكنكم متابعة الموقع الرسمي للوزارة، ولكنها حذرت من الانسياق وراء هذه الادعاءات.

قمية الدعم المقدم من الضمان المطور

انتشرت أخبار تتعلق بزيادة دعم الغذاء لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور في الدورة 32، حيث قفز الدعم من 84 ريالاً للعائل وتابعيه إلى 135 ريالاً لكل فرد، مما يمثل زيادة قدرها 50 ريالاً لكل فرد.ومع ذلك، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه لا يوجد أي أمر ملكي بهذا الشأن، وأن العمل مستمر وفق النظام الحالي الذي تم تطبيقه بعد الزيادة الملكية في عام 2023. ويتوزع إجمالي قيمة الضمان الاجتماعي كما يلي:

  •   1320 ريال سعودي للعائل.
  •  660 ريال سعودي للتابع.
  • 84 ريال سعودي دعم غذاء.
  • 72 ريال سعودي دعم كهرباء.
  •  46 ريال سعودي دعم حليب الأطفال للأسر التي لديها أطفال حتى سن عامين.
  • دعم الحقيبة المدرسية للأسر التي لديها طلاب من سن 6 سنوات وحتى 18 عاماً، حيث يتم صرف 60 ريالاً لكل طالب مع بداية كل فصل دراسي جديد، بإجمالي 240 ريالاً لكل طالب.

موعد صرف الدعم

متى يُصرف راتب الضمان الاجتماعي للدورة 32؟ يُعد هذا سؤالاً شائعاً بين جميع المستفيدين، إذ يتم عادةً صرف الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. ومع ذلك، هناك أسباب تؤدي إلى تقديم أو تأخير الإيداع: إذا تزامن يوم الإيداع مع الجمعة، يتم تقديمه، بينما يُؤخر في حال وقوعه يوم السبت. وبالنسبة لموعد صرف معاش الضمان المطور للمؤهلين، فسيكون يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، دون أي تقديم أو تأخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *