ما سبب تتويج رودري كـ افضل لاعب في امم اوروبا 2024؟

ما سبب تتويج رودري كـ افضل لاعب في امم اوروبا 2024؟
افضل لاعب في امم اوروبا

الرياضة أذواق وميول، لذا يتساءل الكثير من محبي عالم الساحرة المستديرة ما سبب تتويج رودري كـ افضل لاعب في امم اوروبا 2024 الحقيقي؟، وسط تلميحات بأنه كان هناك من يستحق غيره الجائزة، حيث تم انتهاء البطولة الشاهر خلال الموسم الحالي وهو يورو 2024 المقامة في الأراضي الألمانية بفوز منتخب إسبانيا باللقب الغالي.

افضل لاعب في امم اوروبا

تم حسم لقب أفضل لاعب في أمم أوروبا 2024 لصالح نجم المنتخب الاسباني رودري هيرنانديز متوسط ميدان مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقد استحق رودري الجائزة بجدارة، وخاصة بعد تعرضه لضربة أدت لإصابته في نهائي البطولة وقد تم استبداله بين شوطي المباراة ضد المنتخب الإنجليزي.

وقد تألقت إسبانيا وحققت فوزًا رائعًا بنتيجة 2-1 على إنجلترا لتحصل بذلك على لقب اليورو للمرة الرابعة في تاريخها.

ما هو سبب تتويج رودري باللقب؟

تؤكد الإحصاءات والأرقام على أن رودري لعب دورا هامًا في تتويج منتخب بلاده باللقب القاري للمرة الرابعة وهو يعد رقم قياسي، حيث شارك في الفوز في كافة المباريات الـ 7 بالبطولة، وكان يعد من أهم الركائز الأساسية في خطط المدير الفني الكبير لويس دي لا فوينتي.

رحلة المنتخب الاسباني في يورو 2024

تصدر المنتخب الإسباني مجموعته الحديدية عقب 3 انتصارات أمام كرواتيا بنتيجة 3-صفر وإيطاليا وألبانيا بنتيجة 1-صفر، بينما في الأدوار الإقصائية حققت إسبانيا الفوز المستحق على جورجيا بنتيجة 4-1 وتغلبت على ألمانيا منظم البطولة بنتيجة 2-1، ومن ثم أطاحت بفرنسا وصيف كأس العالم الأخيرة بالفوز بنفس بنتيجة 2/1 في الدور قبل النهائي، أما عن دور رودي في ذلك الانتصار العظيم جاء كما يلي:

  • قدم رودري خلال 6 لقاءات، نحو الـ 407 تمريرات من أصل 436، بدقة وصلت لـ 92.84%. بينما أتم لاعب الوسط الدفاعي سبعة عشر تمريرة طويلة من أصل واحد وعشرين محاولة.
  • أما عن دور رودري الهجومي، فق سجل هدفا واحدا، وقام بخمس محاولات تهديفية.
  • بينما على الناحية الدفاعية، استطاع رودري أن يحقق 13 تدخلا ناجحا، كما قام بـ10 تشتتات للكرة واعتراض واحد، كما استعاد الكرة من الخصم واحد وأربعين مرة.
  • كما أن سرعة رودري القصوى تبلغ نحو الـ 33 كيلومترا لكل الساعة.
  • بينما فاز رودري بـ8 مواجهات هوائية و22 مواجهة أرضية.
  • أما عن المخالفات المرتكبة، فجاءت 7 مخالفات فقط طيلة البطولة، كما حصل ثلاثة بطاقات صفراء.
  • كما صنع رودري 6 فرص حاسمة لإسبانيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *