تنوية هام جدا بشأن تأكيد القبول فى جامعة طيبة للعام الدراسي الجديد 1446

تنوية هام جدا بشأن تأكيد القبول فى جامعة طيبة للعام الدراسي الجديد 1446

دعت جامعة طيبة الطلاب المرشحين لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس للعام الأكاديمي 1446 هـ إلى التأكد من عدم وجود قبول مزدوج، وذلك لتفادي فقدان فرصة الالتحاق بالجامعة، وأكدت الجامعة أنها تواصل تطوير الربط الحكومي مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي السعودية من خلال خدمة قبول الطلاب المركبة، فى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن تنوية هام جدا بشأن القبول فى جامعة طيبة

القبول فى جامعة طيبة

أعلنت الجامعة عن استكمال الربط الحكومي مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي السعودية من خلال خدمة قبول الطلاب المركبة لبرامج الدبلوم والبكالوريوس. وطالبت جميع المتقدمين للتأكد من عدم وجود قبول مزدوج أو قيد في جامعة أخرى، مما قد يعوق تأكيد قبولهم عند ترشيحهم للالتحاق بالجامعة، وقد استقبلت جامعة طيبة 77828 طلباً للدراسة من مختلف مناطق المملكة للعام الدراسي الجديد 1446 هـ. بلغ عدد الطلاب 35626 طالباً، بينما سجلت الطالبات 42566 طالبةً خلال فترة الترشيح، وتضمنت الطلبات 3587 طلباً بنسبة موزونة 95% فأعلى، للتنافس على الفرص المتاحة للقبول وفق معايير دقيقة تضمن العدالة والشفافية.

المفاضلة بين الطلاب

يتم فرز القبول لجميع برامج البكالوريوس والدبلوم للطلاب وفقاً للنسب الموزونة، على النحو التالي:

  •   30% من شهادة الثانوية
  •  30% من اختبار القدرات
  •  40% من الاختبار التحصيلي للبرامج العلمية.

أما بالنسبة للبرامج الإنسانية والأدبية والإدارية، يتم القبول وفق النسب الموزونة الثنائية: 50% من شهادة الثانوية و50% من اختبار القدرات، ولا توجد أفضلية للتسجيل المبكر، وستتم المفاضلة بين المتقدمين بعد انتهاء فترة الترشيح. يمكن ترتيب الرغبات من أكثر من تخصص، وليس شرطاً أن يكون من تخصص واحد. كما لا يمكن تعديل البيانات الأكاديمية بعد إغلاق بوابة الترشيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *