حالة طقس المملكة اليوم الأربعاء 17 يوليو.. سحب رعدية مع رياح نشطة ببعض المناطق

حالة طقس المملكة اليوم الأربعاء 17 يوليو.. سحب رعدية مع رياح نشطة ببعض المناطق
حالة طقس المملكة اليوم

أعلن المركز الوطني للارصاد الجوية السعودية، حالة طقس المملكة اليوم، الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، وذلك عبر نشر المركز لبيان رسمي على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي أكس، وتضمن بأن الفرصة ما زالت مستمرة لوجود سحب رعدية مع نشاط رياح التي تكون على بعض من مناطق المملكة العربية السعودية.

حالة طقس المملكة اليوم

حيث توقع المركز الوطني للأرصاد، في بيانه الرسمي بشأن حالة طقس المملكة اليوم، فتشهد سحب رعدية تكون ممطرة على بعض المناطق، كما يشهد الطقس اليوم رياح نشطة على بعض من أجزاء مرتفعات كل من مناطق التالية ومنها منطقة نجران، ومنطقة جازان، ومنطقة عسير.

بينما يوجد رياح نشطة قد تكون مثيرة للرمال والاتربة والغبار، والتي تعمل على الحد من مستوي الرؤية الأفقية وذلك على طريق الساحل حتى جازان، وأشار المركز من خلال تقريره الرسمي بشأن حركة الرياح السطحية والتي تكون من غربية إلى شمالية غربية، وتكون بسرعة من 10 كيلو متر في الساعة إلى 35 كيلو متر في الساعة وقد تصل إلى 50 كيلو متر في الساعة وذلك على البحر الأحمر.

حالة البحر وحركة الرياح وارتفاع الموج

كما تكون السحب رعدية ممطرة جنوبا، والتي تكون في اتجاه مضيق باب المندب، كذلك يكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وقد يصل الموج إلى مترين وذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة، أما عن حالة البحر فيكون الموج من خفيف إلى متوسط وقد يصل إلى مائج.

أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بأن الطقس اليوم يشهد وجود السحب الرعدية الممطرة جنوبا والتي تكون باتجاة مضيق باب المندب، كذلك تكون حركة الرياح السطحية والتي تكون من شمالية غربية إلى غربية وذلك على الخليج العربي.

فيما تكون بسرعة من 10 كيلو متر في الساعة إلى 35 كيلو متر في الساعة وقد تصل إلى 38 كيلو متر في الساعة، وذلك على الجزء الشمالي والأوسط، بينما يكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، فيما تكون حالة البحر خفيف الموج، وذلك وفقا لما أعلنه بيان المركز الوطني للأرصاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *