كم باقي على انتهاء فصل الصيف 1446؟..بدأ العد التنازلي لظهور نجم سهيل

كم باقي على انتهاء فصل الصيف 1446؟..بدأ العد التنازلي لظهور نجم سهيل
كم باقي على انتهاء فصل الصيف

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن كم باقي على انتهاء فصل الصيف 1446؟ حيث عند ظهور النجم سهيل هذه علامة على انتهاء فصل الصيف، و بداية اعتدال درجات الحرارة في المملكة، حيث يعتبر النجم سهيل من أشهر النجوم التي يهتم بها الكثير من المواطنين ومتابعتها في السعودية، بالإضافة إلى أنه يعد ثاني ألمع النجوم التي تظهر في السماء بعد النجم الشعري اليمانية، حيث يقدر عمر النجم حوالي 27 مليون عام.

كم باقي على انتهاء فصل الصيف

يرغب الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية معرفة متى ينتهي فصل الصيف، وأيضا يرتبط مواعيد طلوع سهيل، ب إنتهاء  فصل الصيف، والطقس الحار الذي استمر لفترة طويلة، حيث يترقب الكثير من المواطنين ظهور سهيل، حتي يتم تحسين حالة الجو، و من بعد ظهور هذا النجم  يبدأ فصل الخريف، واعتدال درجات الحرارة  بصورة تدريجية، مواعيد طلوع سهيل في الأوقات التالية:

  • ومن المتوقع والتي تشير إليه الحسابات الفلكية إلى أن بداية طلوع النجم سهيل يكون يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس 2024 المقبل.
  • لذلك بدأ العد التنازلي لظهور النجم سهيل، حيث متبقي حوالي شهر وأيام معدودة
  • حيث يغيب النجم سهيل عند إكتمال دورة كاملة، حيث تكون في العادة يوم التاسع عشر من شهر ربيع الأول الموافق الخامس عشر من مجله شهر أكتوبر.
  • وبعد ذلك يتم بداية مرحلة ظهور النجم يوم السادس عشر من أكتوبر أي بعد غياب سهيل، وتكون مده ظهوره حوالي 52 يوم.

 أهمية نجم سهيل وارتباطه بانتهاء فصل الصيف

يعتبر ظهور نجم سهيل دليل علي تغيرات الطقس، بالإضافة إلى أهميته التاريخية والثقافية كبيرة عند العرب قديما حيث كانوا يستخدمه في الملاحة البحرية، وعن طريقه يمكن تحديد الاتجاهات، و اعتبرته وكالة ناسا الأمريكية أنه من أحد الوسائل المستخدمة في الملاحة الفضائية.

فوائد ظهور نجم سهيل

يدل طلوع نجم سهيل علي اقتراب انتهاء فصل الصيف، وبداية اعتدال درجات الحرارة، مما يخفض من درجات الحرارة الشديد الذي يميز فصل الصيف في شبه الجزيرة العربية.

ارتبط ظهور نجم سهيل بموسم نزول الأمطار، حيث يبشر علي بداية موسم الخصوبة، والزراعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *