عطل المطارات والبنوك بسبب عطل تقني عالمي فى شركة كراود سترايك

عطل المطارات والبنوك بسبب عطل تقني عالمي فى شركة كراود سترايك

تسبب عطل تقني عالمي اليوم الجمعة، في تعطل المطارات وشركات الطيران الدولية والبنوك ووسائل الإعلام، وأثر هذا الخلل على العمليات في دول عدة، بما في ذلك مطارات إسبانيا وشركة الطيران التركية والبنوك ووسائل الإعلام في أستراليا، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

عطل المطارات

تسببت عطل شامل في خدمات شركة مايكروسوفت في تعطيل الرحلات الجوية والبنوك ووسائل الإعلام والشركات على مستوى العالم صباح الجمعة، وقد أعلنت شركة مايكروسوفت 365 عبر منصة إكس أنها تعمل على توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتقليل التأثير بشكل فعال، وأنها تلاحظ تحسناً في توافر الخدمة، وذكرت الشركة أن الانقطاع بدأ في وقت متأخر من ليلة الخميس، وأكدت أنها تحقق في مشكلات تتعلق بالخدمات السحابية في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تأثيرات على العديد من تطبيقاتها وخدماتها.

ألقت مايكروسوفت باللوم على برمجيات الطرف الثالث، حيث أفاد متحدث باسم الشركة بأنهم مدركون لمشكلة تؤثر على أجهزة ويندوز نتيجة تحديث من منصة برمجيات تابعة لجهة خارجية، ويتوقعون الوصول إلى حل قريباً، ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن العطل العالمي نجم عن تحديث أجرته شركة كراود سترايك الأمريكية للأمن السيبراني لأحد برامجها. وتعاونت مايكروسوفت مع كراود سترايك لحماية أنظمتها وخدماتها من أي هجمات إلكترونية.

شركة كراود سترايك

أعلن جورج كورتز، رئيس مجموعة كراود سترايك الأمريكية المتخصصة في الأمن السيبراني، عن تحديد المشكلة التي تسببت في عطل معلوماتي أثر على العديد من الشركات يوم الجمعة، مشيراً إلى أن الجهود جارية لتصحيحها، وكتب كورتز عبر منصتي إكس ولينكد إن أن “كراود سترايك تعمل بجدية مع العملاء المتضررين من ثغرة في تحديث محتوى لمستخدمي ويندوز.

وأضاف أن الحادث ليس له علاقة بالأمن السيبراني أو الهجمات الإلكترونية، مؤكداً أنه تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر التصحيح، وأدى هذا العطل إلى إلغاء أكثر من 1000 رحلة جوية حول العالم. وانخفضت أسهم كراود سترايك بأكثر من 20% في التداولات غير الرسمية بالولايات المتحدة، مما يعادل خسارة قدرها 16 مليار دولار من قيمتها السوقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *