كم بلغ إجمالي الإنفاق السياحي في منطقة عسير للسياحة الوافدة والمحلية خلال عام 2023؟

كم بلغ إجمالي الإنفاق السياحي في منطقة عسير للسياحة الوافدة والمحلية خلال عام 2023؟
اجمالي الإنفاق السياحي في منطقة عسير
تصدر سؤال اليوم الثالث والعشرون من مسابقة يزيد الراجحي محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يود الكثيرون الإجابة عليه وهو كم يبلغ اجمالي الإنفاق السياحي في منطقة عسير للسياحة الوافدة والمحلية خلال عام 2023؟ ولذلك ننشر لكم الإجابة الصحيحة؛ حتى يتسنى الإجابة عليه والفوز بقيمة المسابقة والتي تبلغ 100 ألف ريال سعودي.

اجمالي الإنفاق السياحي في منطقة عسير 2023

تجاوز 11 مليار ريال سعودي بما يشمل السياحة الوافدة والسياحة المحلية ذلك بالنسبة إلى الإجابة الصحيحة لسؤال إجمالي الإنفاق السياحي بمنطقة عسير في المملكة خلال العام الماضي 2023، ولابد من الاشارة أن منطقة عسير قد شهدت عام سياحي استثنائي العام الماضي وقد ظهر ذلك في تدفق عدد كبير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وهذا أدى لارتفاع ملحوظ بإجمالي الإنفاق السياحي بالمنطقة وهذا الرقم يعتبر انجاز لأن بفضل الجهود المبذولة من هيئة تطوير منطقة عسير وجميع الجهات المعنية بالمملكة أدى ذلك إلى تعزيز مكانة عسير كوجهة رائدة في القطاع السياحي.

تطوير منطقة عسير

أوضح أحمد الخطيب أن القطاع السياحي بمنطقة عسير استطاع تسجيل نمو كبير خلال العام الماضي، حيث تجاوز عدد السياح في 2023 عدد 8 ملايين وافد عالمي ومحلي، وقد وجدت عدة عوامل ساهمت في هذا النجاح بالمنطقة شملت ما يلي:

  1. جمال طبيعي خلاب: حيث تميزت منطقة عسير بالمناظر الطبيعية المميزة إلى جانب اعتدال درجة الحرارة خلال الصيف فهي لم تتجاوز 23 درجة وبالتالي تعتبر عسير وجهة سياحية متميزة.
  2. المطبخ العسيري: إن منطقة عسير تدخر بمزارع مليئة بمنتجات محلية تستخدم في الوصفات الأصلية للمنطقة.
  3. معالم تاريخية وثقافية: تضم عصير عديد من المعالم الثقافية المهمة والآثار التاريخية المميزة مثل جرش الأثري، قرية رجال ألمع، قلعة شمسان.
  4. بنية تحتية متطورة: شاهدت عسير خلال الأعوام السابقة تطور كبير بمجال البنية التحتية، وذلك بما يشمل من تشييد فنادق، إنشاء منتجعات، تأسيس مرافق ترفيهية، حديثة وغيرها كل ذلك يوفر للسائح تجربة سياحية مميزة ومتكاملة

عوامل جذب السياح إلى منطقة عسير

ولقد صدرت معلومات عبر موقع وزارة السياحة انه استطاعت بمجهوداتها المثمرة والرائدة أن تجعل من منطقة عسير واجهة سياحية للباحثين عن الطبيعة الجبلية الخلابة، حيث تتسم بوجود جبال السروات، وتنتشر على أرضها الوديان والغابات الكثيفة، كما تتميز بمناخ معتدل معظم أوقات العام، خاصةً فصل الصيف، حيث درجة الحرارة لا تتخطى 23 درجة مئوية، مما جعلها مقصد مثالي لقضاء أوقات ممتعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *