المركز الوطني للأرصاد يحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 21 يوليو 2024

المركز الوطني للأرصاد يحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 21 يوليو 2024
حالة الطقس اليوم

حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 21 من شهر يوليو 2024 في المملكة العربية السعودية. حيث تنبّأ بارتفاع شديد في درجات الحرارة على بعض مناطق المملكة. كما حذر من هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق الأخرى. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على توقعات حالة طقس اليوم في المملكة العربية السعودية. كما سنتعرف أيضًا على حركة الرياح السطحية والأمواج على منطقة البحر الأحمر والخليج العربي.

توقعات حالة الطقس اليوم

حذر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية من ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من شهر يوليو 2024 على أجزاء من مناطق الشرقية، القصيم، الرياض. كما حذر أيضًا من هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة على أجزاء من مناطق نجران، عسير وجازان.

كما حذر المركز من استمرار تأثير حركة الرياح المثيرة للغبار والأتربة التي تحد من مستوى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وعلى طول الساحل الواصل إلى منطقة جازان والمناطق الجنوبية من المنطقة الشرقية.

حركة الرياح والأمواج على البحر الأحمر

أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 35 كم/ الساعة على الجزء الشمال والأوسط. ورياح جنوبية غربية إلى غربية بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 40 كم/ الساعة تصل إلى 50 كم/ الساعة. مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

كما أشار إلى ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى 2 متر ونصف، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة في الجنوب. أما حالة البحر فتوقع أنه سيكون خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة في الجنوب.

حركة الرياح والأمواج على الخليج العربي

أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 10 إلى 30 كم/ الساعة. كما أشار إلى ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر. أما حالة البحر فتوقع أنه سيكون خفيف الموج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *