الاستعلام عن نتائج التاسع بالاسم وزارة التربية السورية توضح الخطوات المطلوبة

الاستعلام عن نتائج التاسع بالاسم وزارة التربية السورية توضح الخطوات المطلوبة
نتائج التاسع بالاسم وزارة التربية

يترقب العديد من الطلاب موعد الإعلان عن نتائج التاسع بالاسم وزارة التربية، حيث أعلنت الوزارة عن الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، وتستعد الوزارة لاتخاذ إجراءات الإعلان عن النتائج عقب اعتمادها من قبل الجهات المختصة خلال الساعات القادمة. وسنقدم من خلال مقالنا اليوم كافة المعلومات عن نتائج الصف التاسع الدور الأول للعام 2024. كما سنتعرف على خطوات استخراج النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.

نتائج التاسع بالاسم وزارة التربية

أكدت وزارة التربية السورية على أن نسب نجاح طلاب الصف التاسع الدور الأول للعام الحالي 2024 مرتفعة بشكل ملحوظ عن نسب نجاح الطلاب في العام الماضي، وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن النتائج عقب اعتمادها من قبل الوزارة، وسيتم الكشف عن نسب النجاح وأسماء الطلاب الأوائل خلال الساعات القادمة في مؤتمر صحفي بحضور مسئولي وزارة التربية، وأوضحت أنه سيتم الاتصال بالطلاب الأوائل وإبلاغهم بالنتيجة وتهنئتهم بالتفوق.

كما أوضحت الوزارة أنه بمجرد الإعلان عن نتائج الصف التاسع الدور الأول يمكن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عنها بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية بخطوات سهلة وبسيطة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مدرسة الطالب؛ مما يوفر الوقت والجهد على جميع الطلاب والطالبات.

خطوات الاستعلام عن نتائج الصف التاسع

أعلنت وزارة التربية السورية عن رابط الاستعلام عن نتائج التاسع؛ للتيسير على جميع الطلاب والطالبات الحصول على النتائج بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى التوجه إلى مدرسة الطالب؛ مما يوفر عليهم الوقت والجهد. ويتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يقوم الطالب بالولوج إلى رابط موقع وزارة التربية السورية.
  • ثم يتم الضغط على تبويب “نتائج الطلاب”.
  • بعد ذلك  يتم الضغط على خيار “رابط نتائج الصف التاسع 2024 الدور الأول”.
  • ثم يتم إدخال بيانات المحافظة التابع لها الطالب.
  • بعد ذلك يتم إدخال اسم الطالب ورقم الاكتتاب الخاص به في الخانات المخصصة لهما.
  • ثم يقوم الطالب بالنقر على أيقونة “تحميل النتيجة”.
  • في النهاية ستظهر تفاصيل نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها في جميع المواد الدراسية، ويمكنه طباعتها والاحتفاظ بها لحين الحاجة إليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *