أنجازات المملكة فى أولمبياد الرياضيات 5 ميداليات وشهادة تقدير

أنجازات المملكة فى أولمبياد الرياضيات 5 ميداليات وشهادة تقدير

في إنجاز علمي بارز يُضاف إلى رصيد المملكة في الساحات الدولية، حصد طلاب المنتخب السعودي للرياضيات 5 ميداليات وشهادة تقدير في النسخة الخامسة والستين من أولمبياد الرياضيات الدولي لعام 2024، الذي أقيم في المملكة المتحدة، ويعكس هذا التميز الجهد المبذول من الطلاب ومعلميهم، بالإضافة إلى دعم وزارة التعليم وشركائها في مؤسسة موهبة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

أولمبياد الرياضيات

انطلقت النسخة الخامسة والستون من أولمبياد الرياضيات الدولي 2024 (IMO) في المملكة المتحدة، خلال الفترة من 15 إلى 21 يوليو الجاري، بمشاركة المنتخب السعودي للرياضيات، ممثلاً في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وبشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، في منافسة مع 125 دولة.

حيث حقق الطالب هادي العيثان من إدارة تعليم الأحساء ميدالية فضية، بينما نال الطالب يوسف البخيت من إدارة تعليم الهيئة الملكية بينبع ميدالية برونزية. كما حصل الطالب محمد ربيع من إدارة تعليم المدينة المنورة على ميدالية برونزية، وكذلك حصل الطالب معاذ القحطاني من إدارة تعليم الشرقية والطالب أحمد الشهري من إدارة تعليم الرياض على ميداليتين برونزيتين، وعلاوة على ذلك، نال الطالب محمد الغامدي من إدارة تعليم الشرقية شهادة تقدير لتميز أدائه.

دعم وزارة التعليم

أعربت وزارة التعليم عن فخرها بهذا الإنجاز، مشيرة إلى أن النجاح تحقق بفضل تضافر الجهود، ودعم القيادة الرشيدة، وعمل الطلاب ومعلميهم وأسرهم. كما وجهت الوزارة شكرها لمؤسسة موهبة على دعمها المستمر في تطوير قدرات الطلاب العلمية وتأهيلهم للمنافسات الدولية، ويبرز هذا الإنجاز مكانة المملكة في الساحة الدولية في مجالي التعليم والعلوم، ويعزز طموحاتها لتحقيق رؤية 2030 من خلال دعم المواهب الشابة وتوفير بيئة تعليمية تشجع على الابتكار والإبداع.

تأتي هذه المشاركة في إطار برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، الذي يقام بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم. يُعد البرنامج واحداً من 20 مبادرة تعليمية متقدمة توفرها موهبة والوزارة سنوياً للطلبة الموهوبين، ويمر الموهوب خلال هذه الرحلة بعدة مراحل تركز على اكتشاف ميوله وتعزيزها وتمكينه، مستفيداً من الدعم المحلي والدولي لشركائها، ويتلقى الطلبة تدريباً مكثفاً يتجاوز 1000 ساعة سنوياً، محلياً ودولياً، في المسار العلمي الذي يختارونه، تحت إشراف نخبة من المدربين المحليين وخبراء الأولمبياد الدوليين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *