الإدارة العامة للمرور توضح القنوات الرسمية لسداد المخالفات المرورية

الإدارة العامة للمرور توضح القنوات الرسمية لسداد المخالفات المرورية

حددت الإدارة العامة للمرور السعودي القنوات الرسمية لسداد المخالفات المرورية، وتشمل المحافظ الإلكترونية، ومنصة إيفاء، وكذلك منصة سداد الإلكترونية التابعة لوزارة المالية،وقد أكدت الإدارة العامة للمرور أن عملية السداد تتم بعد تخفيض المخالفات بنسبة 25% وفقًا للمادة 75، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل المرور 

القنوات الرسمية لسداد المخالفات المرورية

تقوم الإدارة العامة للمرور بالتواصل عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس لتوضيح آلية تسديد المخالفات المرورية من خلال القنوات المعتمدة، مثل منصة إيفاء، والاستفادة من الخصم التلقائي بنسبة 25% وفقًا للمادة 75 لجميع المخالفات المسجلة في الفترة من 18 أبريل إلى 18 أكتوبر. كما يمكن الاستفادة من خصم بنسبة 50% على المخالفات وفقًا لمبادرة السداد التي أُعلنت في شهر أبريل الماضي. ويحذر الخبراء التقنيون من عمليات الاحتيال التي يلجأ إليها البعض لتخفيض المخالفات المرورية عبر روابط مشبوهة.

وقد أعلن المرور عن تمديد فترة تسديد مخالفات المرور إلكترونيًا، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين وتشجيعهم على تسوية المخالفات بطرق منظمة وميسرة. وبموجب هذا الإعلان، سيتم تمديد المهلة حتى 30 ربيع الآخر 1446هـ، مما يوفر لقائدي المركبات فرصة إضافية لتسوية المخالفات، وكما يسهم هذا التمديد في تخفيف العبء المالي على أصحاب المركبات وتحفيزهم على الالتزام بقوانين المرور.

تحذير البنك المركزي السعودي

وقد حذر البنك المركزي السعودي المواطنين من تسديد المخالفات المرورية عبر المواقع الوهمية، مشددًا على أهمية الدفع عبر القنوات الرسمية المعتمدة من الإدارة العامة للمرور، مثل المصارف والبنوك السعودية أو منصة أبشر أو المحافظ الإلكترونية التي تستخدم نظام خدمات سداد. كما أشار البنك المركزي السعودي ساما إلى أن الحجز على الحسابات البنكية يتم على مبلغ المخالفة فقط، مما يتيح للعملاء الاستفادة من المبالغ المتبقية بعد الحجز المطلوب، وتكون الوسائل الرسمية هي:

  • منصة أبشر: يمكن التسجيل باستخدام حساب أبشر للاطلاع على تفاصيل المخالفات ومعرفة قيمة الغرامات المستحقة وسدادها بسهولة.
  • مواقع المصارف والبنوك: أصبح بإمكان مالكي المركبات الوصول إلى المواقع الإلكترونية للبنوك والمصارف واستخدام خدماتها لتسوية المخالفات.
  • تطبيقات المحافظ الإلكترونية: وفرت البنوك إمكانية السداد عبر أي من تطبيقاتها المصرفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *