جامعة الملك فيصل تعلن عن نتائج القبول الدفعة الثانية للمقبولين في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

جامعة الملك فيصل تعلن عن نتائج القبول الدفعة الثانية للمقبولين في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم
جامعة الملك فيصل نتائج القبول

قد أعلنت جامعة الملك فيصل نتائج القبول الدفعة الثانية والأخيرة لقبول طلبات المتقدمين على مرحلة البكالوريوس و أيضاً الدبلوم للعام الجامعي 1446، وذلك من خلال بوابة القبول الإلكتروني للجامعة، حيث تعمل  الجامعة علي التزامها بتحقيق تطلعات طلابها وتوفير فرص تعليمية عالية الجودة للجميع.

جامعة الملك فيصل نتائج القبول

أوضحت جامعة الملك فيصل، في بيان رسمي عن نتائج القبول الدورة الثانية لبرامج البكالوريوس والدبلوم عن طريق البوابة الإلكترونية، وقد قام الدكتور محمد الفريدان عميد القبول والتسجيل بتصريح بأن الجامعة نجحت في تلبية الخيار الأول لـ 70.78% من المتقدمين للمجموعة الثانية، بينما حققت  الخيار الثاني لـ 78.88% منهم، حيث يتم القبول تبعاً لضوابط معينة ومحددة من قبل مجلس جامعة الملك فيصل، مع الأخذ بالاعتبار النسب الموزونة و المميزات المعلنة من قبل المتقدمين، حيث يمنح الأولوية للرغبات الأعلى.

الاستعلام عن هذه النتائج

وقد أكد الدكتور الفريدان على أنه لابد من يقوم المقبولون بتأكيد بشكل الكتروني علي قبولهم عبر حساباتهم الشخصية قبل انهاء الموعد النهائي المعلن بتاريخ 24 يوليو 2024م، الساعة 12 ظهراً، وإذا لم يتم التأكيد خلال هذه الفترة، سيكون القبول مرفوض، للاستعلام عن نتائج الدفعة الثانية ل مرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام 1446، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1.  الدخول إلى بوابة القبول الإلكترونية لجامعة الملك فيصل.
  2. ثم تسجيل الدخول عن طريق إدخال  بيانات حساب طلب القبول الخاص ب المتقدم.
  3. ثم الضغط على خيار “تأكيد القبول” لاستكمال باقي إجراءات القبول.

المقبولين في جامعة الملك فيصل

  • لكل المتقدمين الذي لم يتم قبولهم في المجموعة الثانية، لابد من الدخول إلى منصة القبول و اختيار المشاركة في المجموعة الثالثة والأخيرة، وإذا لم يتم ذلك سيتم غلق ملف التقديم، ولم يتمكن من المشاركة في الدورة القادمة.
  • أما عن المقبولين في الكليات  الطب البيطري و الصحية، يعتبر قبولهم مبدئياً حتى يتم اجتياز المقابلة الشخصية، والفحص الطبي.
  • حيث تعيد الجامعة توجيه الطلاب الذين لا يجتازون تلك المراحل إلى تخصصات أخرى غير صحية.
  • يجب علي جميع المقبولين إدخال الرمز المعطي لهم، و إرفاق الوثائق اللازمة في موعد أقصاه 29 يوليو 2024م، الساعة 12:00 ظهراً، لضمان اتمام إجراءات القبول بنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *