الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء تعلن عن إتمام صرف تعويضات انقطاع الكهرباء

الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء تعلن عن إتمام صرف تعويضات انقطاع الكهرباء

في إطار توجيهات الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، تلقى المتضررون من انقطاع الكهرباء في شرورة يومي الجمعة والسبت، رسائل نصية من الشركة السعودية للكهرباء يوم الأحد، قدمت فيها اعتذارها للسكان المتضررين مع صرف تعويضات انقطاع الكهرباء تصل إلى 2000 ريال يضاف إلى حساباتهم، وأعلنت الهيئة عن استكمال الشركة لدفع التعويضات التي حددتها لسكان محافظة شرورة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات، مؤكدة أن هذه التعويضات تأتي ضمن جهودها المستمرة لتحسين الخدمات الكهربائية المقدمة للمستهلكين وحماية حقوقهم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

صرف تعويضات انقطاع الكهرباء

أعلنت الهيئة عن صرف التعويضات المقررة للمستحقين في محافظة شرورة بمنطقة نجران خلال فترة العشرة أيام المحددة من قبل الهيئة، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته المحافظة يوم الجمعة 6/1/1446هـ الموافق 12/7/2024م. وبسبب هذا الحدث الطارئ، عقد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان اجتماعًا في مقر الهيئة بالعاصمة الرياض.

وخلال الاجتماع، أمر سمو الأمير بصرف تعويض مالي بقيمة 2000 ريال على شكل رصيد يُضاف إلى حساب المستفيدين في محافظة شرورة، تعويضًا عن الأضرار الناجمة عن انقطاع الكهرباء الذي استمر حتى وقت متأخر من يوم السبت 13 يوليو. وأكد أن يتم الانتهاء من صرف التعويضات في غضون عشرة أيام من تاريخ الاجتماع المنعقد في 14-7-2024.

كما وجه سمو الوزير بإجراء تحقيق شامل للوقوف على أسباب الانقطاع وضمان عدم تكرار الحادثة، وطلب من مجلس إدارة الهيئة رفع تقرير سريع بنتائج التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين جودة الخدمة للمستفيدين، وتعزيز كفاءة الشبكة الكهربائية. دعت الهيئة جميع المستهلكين إلى التواصل عبر موقع الهيئة الإلكتروني لطرح أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بالتعويضات أو الشبكة الكهربائية في المحافظة أو أي منطقة أخرى.

مجلس إدارة الهيئة

مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء قد أعرب في بيانه عن التزامه القوي بمنع تكرار حوادث انقطاع الكهرباء، ووجه بسرعة إجراء تحقيق فوري تحت إشراف الهيئة لمساءلة المسؤولين عن الحادثة وتطبيق العقوبات المناسبة بحقهم. وقد تم التركيز على إجراء تحليل شامل لجذور أسباب الانقطاع، مع الأخذ بعين الاعتبار الحوادث السابقة المماثلة في المحافظة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *